fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » هذا ما قضت به محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في حق الصحفي عمر الراضي.

هذا ما قضت به محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في حق الصحفي عمر الراضي.

 

IMG 20210719 WA0007

محمد الكحلاوي

قضت قبل قليل من زول يوم الإثنين غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وبعد المداولة النطق بالحكم في حق المتهم عمر الراضي بست سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم.

وقد توبع الصحفي عمر الراضي من قبل المحكمة بمجموعة من التهم أبرزها رتكابه لجنايتي هتك عرض بالعنف، والاغتصاب المنصوص عليهما وعلى عقوبتها بالفصلين 485 و 486 من القانون الجنائي، بالإضافة لتهمة تلقي أموال من جهات أجنبية قصد المس بسلامة الدولة،وأمنها الداخلي كما توبع أيضا الصحفي عمر الراضي بتهمة التخابر، وربط اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الديبلوماسي للمغرب، وفق ماهو منصوص عليه، وعلى عقوبته بالفصلين 191 و 206 من القانون الجنائي.

وبخصوص ذات القضية قضت المحكمة الحكم على المتهم عماد ستيتو الذي كان متابعا في حالة سراح بسنة واحدة في حدود 6 أشهر حبسا نافذا، و6 أشهر موقوفة التنفيذ، وذلك على خلفية المشاركة في هتك عرض بالعنف، والاغتصاب.

ويعد الحكم الصادر هذا اليوم، الثاني من نوعه، الذي يصدر في حق صحفيين خلال هذا الشهر، بعد الذي صدر يوم العاشر من شهر يوليوز الجاري في حق الصحفي سليمان الريسوني الذي أدين بخمس سنوات حبسا نافذا.

httpsweb.facebook.comelwajihapress scaled 1

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.