fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » هشام سماحي عامل إقليم السراغنة يترأس حفلا دينيا كبيرا لإحياء ليلة القدر بمسجد الحرشة

هشام سماحي عامل إقليم السراغنة يترأس حفلا دينيا كبيرا لإحياء ليلة القدر بمسجد الحرشة

تراس هشام السماحي عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم قلعة السراغنة حفل إحياء ليلة القدر بمسجد الحرشة. أمس السبت 6 أبريل الجاري، الذي يوافق ليلة السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك بمسجد الحرشة بمدينة قلعة السراغنة.

وفور وصول عامل الإقليم والوفد المرافق له إلى المسجد، تقدم للسلام عليه إمام المسجد وباشا المدينة والعديد من الشخصيات، وبعد أن أدى تحية المسجد شكرا لله أقيمت صلاة العشاء، وبعدها شرع إمام المسجد في إقامة شعائر ليلة القدر مصداقا لقوله تعالى (ليلة القدر خير من الف شهر) بصلاة التراويح .

وحضر إحياء طقوس هذه الليلة المباركة والعظيمة الى جانب السيد العامل كل من السادة رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها، الكاتب العام للعمالة، رئيس قسم الشؤون الداخلية، والبرلماني ورئيس المجلس الجماعي لمدينة قلعة السراغنة الاستاذ نورالدين ايت الحاج، البرلماني عبد الرحيم واعمرو، البرلماني مولاي المختار بنفايدة، وباشا المدينة ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن وقائد الدرك الملكي ورؤساء المصالح الخارجية والعديد من المنتخبين وجمعيات المجتمع المدني وبعض المنابر الإعلامية المحلية، والعديد من الفقهاء والشرفاء وحفظة القرآن، بالاضافة الى المئات  من المصلين داخل المسجد ومحيطه، الذين صلوا خلف إمام المسجد في صلاتي العشاء والتراويح في أجواء روحانية ربانية متميزة بالطاعة والخشوع لله رب العرش العظيم.

و الجدير بالذكر ان ليلة القدر تعرف ارتفاعا ملحوظا في عدد المصلين، داخل المساجد والأماكن المحيطة بها حيث حشود المصلين رجالا ونساء يتضرعون للمولى عز وجل، على صوت المقرئين الأفاضل بمجموع مساجد مدينة قلعة السراغنة بالإضافة إلى الاحتفالات الدينية الكبيرة بهذه المناسبة الكبيرة عند رب العرش العظيم، باقامة الصلوات وقراءة القرآن وإلقاء دروس دينية تمحورت حول دلالة وأهمية  ليلة القدر عند الله سبحانه وتعالى حيث تم رفع الايادي بالدعاء في تضرع وخشوع، طمعا في إدراك أجر هذه الليلة المباركة للحصول على العفو والمغفرة.

وفي الختام رفع الدعاء الصالح إلى الله بأن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس الله نصر الله و أن يطيل في عمر جلالته وأن يحفظه في ولي عهده المحبوب الأمير مولاي الحسن وأن يشد أزره بسائر افراد اسرته العلوية الشريفة .

متابعة الصحافية المهنية بهيجة بوحافة -جريدة الواجهة-

شاهد أيضاً

أقطاب و شيوخ الطريقة الصوفية بالمغرب يحجون لدار الزاوية بسيدي رحال افتتاحا للملتقى الروحي لموسم سيدي محمد بن سليمان الجزولي

حجٌَ ليلة أمس الأربعاء لدار الزاوية بسيدي رحال كبار أعلام وأقطاب و شيوخ الطريقة الجزولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.