fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » بهدف إطلاق مشاريع استثمارية ضخمة رجال أعمال بولونيون يزورون الداخلة و العيون

بهدف إطلاق مشاريع استثمارية ضخمة رجال أعمال بولونيون يزورون الداخلة و العيون

03

أشرف مجدول
بتنظيم من السفارة المغربية ببولونيا، حل بالدار البيضاء وفد اقتصادي يمثل مسؤولي كبريات الشركات الخاصة البولونية، وسيقوم بزيارة لأقاليم المغرب الجنوبية.
وتأتي هذه الزيارة تثمينا للقاءات التي أجراها سفير المغرب ببولونيا مع مسؤولي هاته الشركات امتدت لأكثر من أربعة أشهر، بهدف منح فرصة للشركات البولونية لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة التي توفرها المنطقة الجنوبية للمملكة.
هذا، وستسمح هذه الزيارة لأعضاء الوفد البولوني الذين سيتوجهون إلى مدينة العيون يوم الاثنين، وبعدها إلى مدينة الداخلة، بفرصة التعرف عن قرب عن التطور التنموي في الأقاليم الجنوبية للمغرب بشكل عام، وفي العيون والداخلة على وجه الخصوص.
وأكد السفير المغربي عقب لقاء جمعه مع وفد رجال الأعمال بالدار البيضاء قبل التوجه إلى العيون أن هذه الزيارة تأتي تتويجا لجهود لقاءات سابقة، وتحقيقا لرغبة رجال الأعمال البولونيين التابعين للقطاع الخاص، والذين اتخذوا قرارهم بالاستثمار في المناطق الجنوبية للمملكة بعد الاتفاقيات التي تم توقيعها هذا العام خلال اجتماعات العمل في وارسو.
و أضاف السفير المغربي عبد الرحيم عثمون ان الرجال الأعمال البولونيبن عبروا عن اهتمامهم الكبير بهذه المنطقة، وعن رغبتهم في المساهمة في الديناميكية الاقتصادية المحلية من خلال اغتنام الفرص الاستثمارية المختلفة.
كما أن هذه الزيارة تم تنظيمها بدعم من مراكز الاستثمار في الأقاليم الجنوبية ومن السلطات المحلية، حيث ستمكن الشركات البولونية الخاصة من الاطلاع على الانجازات التي تحققت في مختلف المجالات، ولا سيما في مناطق العيون- الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب. والتعرف على ديناميكية التنمية الكبيرة التي بدأت في هاتين المدينتين من جنوب المملكة بفضل الرؤية بعيدة النظر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
كما ستتاح لأعضاء الوفد الفرصة لمتابعة نقاط القوة في المنطقة، والبنى التحتية بها، والمشاريع الهيكلية التي تم تنفيذها أو التي هي قيد الإنجاز بفضل النموذج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في عام 2015. السادس في العيون… يضيف الديبلوماسي المغربي.
و عن الاتصال الدائم لشركات القطاع الخاص البولونية بالسفارة المغربية في وارسو للاستعلام عن فرص الاستثمار في الأقاليم الجنوبية، أكد السيد عبد الرحيم عثمون أن أعضاء الوفد البولندي سيعقدون اجتماعات مع ممثلي المراكز الجهوية للاستثمار في المنطقة، واجتماعات مع الشركات المغربية، وزيارات لمشاريع كبرى للتعرف بشكل مباشر على مناخ الأمن والهدوء والاستقرار السائد في المنطقة. كما ستتاح لهم أثناء إقامتهم فرصة التعرف على فرص الاستثمار في منطقة الداخلة واد الذهب والإنجازات في مختلف المجالات.
يذكر أن الوفد البولوني يضم ممثلين عن شركة “FlyArgo” التي تنتج آلات تحليق خفيفة، والشركة المصنعة لمصابيح “LUG”، وشركة “Alumast” التي تصنع أعمدة مركبة مبتكرة، وشركة “EV Charge” المتخصصة في محطات شحن السيارات الكهربائية، والشركة المصنعة للطفايات “Ogniochronon”، وشركة “EMER” المختصة في إنتاج الدهون والبروتينات الحيوانية المصنعة.
وهذه البعثة الاقتصادية هي الأولى من نوعها نظرا للعدد الكبير من أعضاء الوفد البولندي من القطاع الخاص الذين قدموا إلى المغرب لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

444

8

httpsweb.facebook.comelwajihapress scaled 1

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.