fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار فنية » الفقيه بن صالح: تتويج مسرحية “تالين” لنادي ام الربيع في اقصائيات جائزة محمد الجم

الفقيه بن صالح: تتويج مسرحية “تالين” لنادي ام الربيع في اقصائيات جائزة محمد الجم

 

الواجهة/احمد زعيم

توج مسرحية ” تالين” السبت، لنادي أم الربيع للمسرح دار الشباب أم الربيع بالفقيه بن صالح، عن جهة بني ملال خنيفرة، بحائزة التأهل، خلال فعاليات الإقصائيات الجهوية لجائزة مسرح محمد الجم في دورتها الثالثة، والمنظمة بشراكة بين المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة بني ملال خنيفرة، والفرع الجهوي لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح
هذا العمل المسرحي، هو من إنتاج مركز النون والفنون السوسيوثقافي ممثلا لجهة بني ملال خنيفرة المؤدية للمشاركة في جائزة محمد الجم لمسرح الشباب المزمع تنظيمها بالرباط أبريل 2024.

المسرحية، هي من تأليف الأستاذ عبد الفتاح عشيق وإخراج عبد الجليل أبوعنان، وتشخيص أنس تابث، مريم القديم، محمد ناجين، أسامة الكليتي، أمين السداوي، سينوغرافيا يونس تفاحي، تصميم الإضاءة صلاح الدين الحقاوي، الصوتيات طارق حنان، إدارة الخشبة أيوب الوراق، ياسين جرومي، المحافظة العامة غزلان سماح.

تدور أحداث المسرحية حول خمس شخصيات في سفر طويل متعب وشاق وخلال سفرهم يفقدون إثنين منهم في ظروف غير معروفة، وغامضة لم يهتموا لفقدانهما.

ويتبقى ثلاث منهم شابين وفتاة، يتوهون داخل متاهة يواجهون خلالها متاعب وصراعات وأسئلة حارقة، حول من وضعهم أصلا في هذه المتاهة وزودهم بالماء والخبز والدواء.
ويبحث الشخوص عن منفذ للخروج أو بصيص ضوء بحثا عن النجاة نحو الانعتاق والحرية من هذا العبث، وداخل هذا الصراع للشخصيات الثلاث وخلال سفرهم الطويل، يكتشفون أنهم عادوا إلى مكان اللقاء الأول، ووسط هذه الأحداث المتسارعة والعنيفة، يجدون هاتفا لربما هو الأمل الأخير لهم للخروج من هذه المتاهة.

هذه الإقصائيات التي أشرفت عليها لجنة تحكيم متخصصة، تميزت بحضور المدير الإقليمي لقطاع الشباب بمدينة الفقيه بنصالح، والمدير الإقليمي للقطاع بمدينة خنيفرة، كما عرفت حضورا جماهيرا متميزا يليق بجودة الأعمال المعروضة واختتم المهرجان، كما شهدت بتوزيع الجوائز على المشاركين.

فبعد مرحلة الإقصائيات الإقليمية التي جرت بالمركب الثقافي الفقيه بن صالح، تأهلت أربع، فرق تنافست للظفر بتذكرة العبور، وتمثيل الجهة في المنافسة الوطنية، وهي محترف أبو الهيثم دار الشباب المغرب العربي بني ملال بمسرحية مول البغل، فرقة نادي هواة مسرح الفوسفاط دار الشباب خريبكة بمسرحية صرخة الداخل مفقود، وفرقة نادي دار الشباب أيت سكوكو دار الشباب مريرت – خنيفرة – بمسرحية الما والدوار، ثم نادي أم الربيع للمسرح دار الشباب أم الربيع بالفقيه بن صالح بمسرحية تالين المتوجة.

 

شاهد أيضاً

سعيد الناصيري يصنع الحدث من جديد..”نايضة..كبرها تصغار”

بقلم: هند عجبة تصدر فيلم ” نايضة. كبرها وصغار ” محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.