fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار إقتصادية » مؤسسة القرض العقاري والسياحي( CIH BANK) تتوجه نحو الصدارة

مؤسسة القرض العقاري والسياحي( CIH BANK) تتوجه نحو الصدارة

IMG 20220921 WA0042

محمد علا 

عاشت المؤسسة البنكية القرض العقاري والسياحي (بنكCIH) منذ قدوم المدير العام الجديد السيد لطفي السقاط ازدهارا وتطورا مهمين في جميع المجالات المالية والتجارية، اذ استطاع بنك CIH بفضل السياسة الناجحة للرئيس المدير العام الجديد ان تحتل الصدارة والمراتب الاولى في السوق المغربي مما جعل هذة المؤسسة البنكية وجهة العديد من الشركات العملاقة في المغرب حيث حققت ارقاما مهمة في معاملاتها، كما عرفت النتيجة الصافية لحصة مجموعة CIH بلوغ رقم مهم يقارب 299 مليون درهم خلال الفترة الأولى من سنة 2022 وذلك بنسبة تطور بلغت 13 % مقارنة مع السنة الماضية.

كما عرفت النتائج المالية للمؤسسة البنكية من خلال صافي الدخل لهذه السنة ازدياد المعاملات التجارية الذي وصل الى اكثر من 320 مليون درهم عند نهاية الشهر السادس من هذه السنة، وذلك بزيادة بلغت 16% مقارنة مع السنة الماضية. هذا وقد عرفت المؤسسة البنكية في الانتاج المصرفي الموطد زيادة قدرها 1,62 مليار درهم أي بزيادة 8,2% بالمقارنة مع السنة الماضية، هذا وقد بلغ الدخل الصافي التشغيلي الموطد 712 مليون درهم اي بزيادة 9,1% في حين بلغت مخاطر الائتمام الموطد 209,7 اي ناقص 5,11.

اما نتائج المستوى التجاري فقد ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 3,7 مقارنة مع نهاية السنة الماضية لتصل الى 65,2 مليار درهم، كما شكلت الودائع تحت الطلب 81% عند متم شهر يونيو لهذه السنة.

هذا وقد عرفت القروض المجمعة ارتفاعا بنسبة 9% مقارنة مع السنة الماضية، إذ بلغت 81,1 مليار درهم على المستوى الفردي، اذ ساهم بنك (Sofac)وبنك (أمنية بنك) بمبلغ 10,7 مليار درهم و5,4 مليار درهم على التوالي،كما عرف النشاط النقدي والرقمي كذلك رقما مهما في مجال الاتصالات اليومية الذي بلغ 700000 اتصال يوميا أي بزيادة قدرها 39,8%، كما تم تنفيذ 70000 معاملة يوميا عبر الانترنيت لسداد الفواتير و 70000 معاملة اخرى للتحويلات.

كما أطلقت المؤسسة البنكية خلال النصف الاول من هذه السنة (كود 60) الذي يخص الخدمات المصرفية لكبار السن، و(كود سكن) للقروض العقارية والسكنية لفائدة الشباب، اضافة إلى منصات إلكترونية جديدة.

كما عرفت المؤسسة في الآونة الأخيرة ارتفاعا في نشر التطبيق الجديد للاتصال عبر الانترنيت وتحسين تجربة العملاء وافتتاح اربع وكالات لتصل شبكة المؤسسة البنكية الى ما مجموعه 317 وكالة وتجهيز جزء مهم منها ب 55 جهاز للايداع وكذا تحسين تجربة العملاء.

كما عززت المؤسسة البنكية تواجدها باحداث 66 شباك إلكتروني بمبلغ 558 مليون درهم، وجعل ما جعل بنك CIH يحتل الصدارة في مجال المعاملات وذلك بفضل السياسة الرشيدة للرئيس السيد المدير العام الجديد.

httpsweb.facebook.comelwajihapress scaled 3

 

شاهد أيضاً

2 7 730x438 1

بعد قطع العلاقات بين البلدين…”افريقيا غاز” تستلم غاز الجزائر تحت راية أجنبية

الواجهــة تواصل شركة “سوناطراك” للنفط الغز الجزائرية معاملاتها مع “افريقا غاز” المملوكة لرئيس الحكومة، عزيز …

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خبر عجيل عن مشاكيل الكهرباء بأقاليم شفشاون اليوم نعيش القرن الحادي والعيشرين وناس مزالة تعيش في دولومات والمأسي بسبب طمع الموسيرين للمكتب الوطني للكهرباء لقد قطعو الكهرباء علا الكثير من الدواوير ويوريدون الرشوا لكي يعيدو الكهرباء لم يوفكيرو بإنسانيا ابداً وتلاميذ علا ابواب الإمتيحانات وطعام كولو شيء يفسود وناس تفكير برحيل والهجرا كيفا سنعيش دونا كهرباء هدا هوا شيعارو هاؤلاء السكان وسبب هوا انا مديريا تطلوب مباليغ ضخما ليئعادت الكهرباء وناس تعيش وضع لتصتطيع انتطلوبا منهوم حتا ديرهم وماذا لو طلبتا منهوم 30.000درهم وأكتر الأل اينا كونتم حتا تراكمت هاذيهي ديون علا ناس نحنو القرويون نطاليبو بحقينا كبشر اينا الإنسانيا لا تيلفاز لا هاتيف لا ثلاجا ولا ولا ولا كيفا سنعيش اتمنا ان يسمعني مسأولٌ يصتطيع مساعاداتي ومساعدت هاؤلاء ناس مساكين وسلام عليكوم.. بني أحمد الشرقيا دوار بوشيبة إقليم شفشاون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.