fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » سياسة » بيان  الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بسيدي رحال  للرأي العام.

بيان  الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بسيدي رحال  للرأي العام.

عقدت الأمانة المحلية لحزب الأصالة المعاصرة بسيدي رحال، اجتماعا داخليا يوم السبت 2 أبريل 2022، بمقر الحزب بسيدي رحال،  بيان  الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بسيدي رحال  للرأي العام. خلاله العديد من القضايا التي تهم الساكنة لاسيما ذات الطابع الاستعجالي، والتي  لها ارتباط وثيق بظروف عيش الساكنة وتطلعاتها في تحسين مجمل الخدمات التي تقع على عاتق المجلس الجماعي .

و في هذا الاطار سجلت الأمانة المحلية لحزب الأصالة و المعاصرة بسيدي رحال ، بكثير من الامتعاض، ما آلت إليه أوضاع الساكنة، من جراء تهاون وتقاعس أغلبية المجلس الجماعي ، عن القيام بواجبها، في ضمان ابسط الخدمات التي لها علاقة بالمعيش اليومي للمواطن الرحالي، مما يؤشر على دخول الجماعة مرحلة من التراجعات على مستوى تسيير وتدبير أمور الجماعة .

ولعل من المؤشرات الدالة على انحصار أداء الأغلبية الحالية، هو بروز العديد من  الظواهر السلبية التي لم تشهدها الجماعة من قبل، والتي تنم عن تواضع وفقر كبير في امتلاك  مقومات التغيير لصالح الساكنة ومن أبرزها : 

* تدهور الوضع البيئي الخطير بالمدينة من خلال استفحال ظاهرة الكلاب الضالة، والافتقار لأبسط شروط النظافة ،  غياب حاويات الأزبال، و انتشار العديد من البؤر السوداء، التي أصبحت تهدد صحة وسلامة المواطنين.

 * التقصير الكبير في استكمال وتنفيذ مضامين اتفاقية الشراكة بين المجلس السابق  ووكالة التنمية الاجتماعية، الهادفة الى النهوض بأوضاع الشباب وتحسين ظروف عيشهم ، من خلال تمويل مشاريع التشغيل الذاتي وخلق فرص للشغل 

 * بروز مظاهر التسيب و الفوضى في أداء بعض الموظفين لمهامهم ، نتيجة تمردهم على قرارات الرئيس وتغيبهم المستمر عن العمل، الأمر الذي يضعهم في خانة الموظفين الأشباح .

* اعتماد أسلوب المحسوبية والمحزوبية في تشغيل الأعوان العرضيين، في ضرب كلي لمبدأ تكافؤ الفرص ومراعاة الظروف الاجتماعية للفئات ذات الأولوية.

هذا وتشيد الأمانة المحلية بأداء فريق المعارضة بالمجلس الجماعي الذي ينهج مقاربة استباقية في تنبيه الاغلبية للمنزلقات والاختلالات التدبيرية، وتحيي  تعبئة الفريق المستمرة من أجل الدفاع عن هموم و مشاكل الساكنة .

الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة  بسيدي رحال 

IMG 20220407 WA0028

شاهد أيضاً

FB IMG 1690640776562

المسؤول المهيب والكفء لا يكمم الأفواه ولا يتعسف لمواجهة مطالب الناخبين بالعطاوية معالي المدير الإقليمي للكهرباء

لم تمر يومين على أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي العطاوية عمالة إقليم قلعة السراغنة، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.