fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » هذا ما قررته الحكومة المغربية بخصوص احتفالات رأس السنة الميلادية

هذا ما قررته الحكومة المغربية بخصوص احتفالات رأس السنة الميلادية

الحكومة تمنع رسميا احتفالات “البوناني”: إغلاق المطاعم والفنادق ليلا وحظر  التجول طيلة ليلة رأس السنة – اليوم 24

الواجهـة/زكرياء الناسك

مع اقتراب منتصف الليل من يوم الجمعة 31 دجنبر الجاري، للاعلان عن نهاية العام وبداية آخر جديد، وبناء على ما يرافق الاجواء من احتفالات ترفيهية لاستقبال  السنة القادمة، أعلنت الحكومة عن فرض التجوال الليلي، انطلاقا من الثانية عشر ليلا من يوم الجمعة إلى غاية الساعة  السادسة صباحا من يوم سبت عام 2022.

وقررت الحكومة إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 11 ونصف ليلا، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للحد من تفشي الوباء، بعد ظهور الفيروس المتحور الجديد بالمغرب.

وأضحت الحكومة، في بلاغ لها،أن هذه التدابير تشمل كذلك منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة.

وأكدت الحكومة أن خطر تفشي الوباء ما زال قائما ومستمرا، وأن الظرفية الراهنة تبقى في حاجة إلى التقيد الصارم لجميع المواطنات والمواطنين بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية.

ويعرف المغرب تجيمد اللانشطة الترفيهية، للاحتفال بحلول رأس السنة الميلادية، وإغلاق المقاهي و الملاهي الليلية للعام الثاني على التوالي، بعد ظهور كوفيد 19، في شتنبر عام 2020 بمدينة وهان الصينية، والذي انتشر حول العالم وادخل عدد كبير من الدول في أزمة اقتصادية بسبب إغلاق المحلات التجارية وبعض الشركات.

1

شاهد أيضاً

images

تعزية ومواساة في ابن عم البرلماني مولاي المختار بنفايدة 

”أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.