fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » وزارة الأوقاف تحسم الجدل حول إغلاق المساجد لمواجهة “أوميكرون”

وزارة الأوقاف تحسم الجدل حول إغلاق المساجد لمواجهة “أوميكرون”

عدد المساجد في المغرب - موضوع

الواجــهة

أصدرت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بلاغا يرد على أخبار متداولة حول إغلاق بيوت الله بعدد من المدن إثر انتشار المتحور “أوميكرون”.

وذكرت الوزارة في بلاغها أنها لم تتخذ أي إجراء بإغلاق  قاعات الصلاة، مشيرة بعد قرار السلطات الإدارية والصحية السماح بإعادة فتح المساجد، أعادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فتح جميع مساجد المملكة، ومنها 4533 من القاعات المعدة للصلوات الخمس بالمدارات الحضرية.

وعبرت الوزارة عن استنكارها للمضايقات التي تتعرض لها في ممارسة الشعائر الدينية، مبرزة أن الاخبار المغلوطة أسهمت في البلبلة حول الموضوع.

وأكدت الوزارة من خلال الوثيقة ، أن المساجد ببلادنا تعتبر أوقافا على عموم المسلمين، وتفتح بقوة القانون في وجه المصلين. وادعاء سعي الوزارة إلى التضييق على ممارسة الشعائر الدينية بها ادعاء وبهتان مقصودان.

وتابعت أنها لم تتخذ أي قرار استثنائي بإغلاق قاعات معدة للصلاة، بل وتحظى هذه القاعات بنفس العناية التي تحظى بها المساجد من حيث التأطير بالقيمين الدينيين والتسيير، وتتحمل الوزارة مكافآت القيمين الدينيين بها وصوائر تسييرها”.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات حول إعادة إغلاق وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية قاعات الصلاة من جديد بعد تسجيل إصابات بالمتحور الجديد الذي جاء إلى المغرب من جنوب إفريقيا وانتشر حول العالم.

2 1

 

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.