fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » عقوبات العزل وإجراءات تأديبية صارمة طالت أمنيين سنة 2021

عقوبات العزل وإجراءات تأديبية صارمة طالت أمنيين سنة 2021

من هو عبد اللطيف الحموشي؟المدير العام للأمن الوطني - Zaiditv | الزيدي تيفي

الواجهــة

كشف الناطق الرسمي باسم إالمديرية العامة  للامن الوطني ومراقبة التراب الوطني، بوبكر سابيك في لقاء إذاعي أن الادارة العامة عزلت 91 شرطيا وإتخاذ أكثر من 5 آلاف اجراء تأديبي، وتقويمي ضد موظفي الشرطة والأمن سنة 2021، من بينهم 162 شخص تم توقيفهم مؤقتا عن العمل”، مؤكدا على “اشتغال موظفي الأمن والشرطة بمختلف مصالحها، ورتبها في خط تماس مع المواطنين لا يعني خرق القانون”

واعتبر سابيك عند استضافته في برنامج “بدون لغة الخشب بإذاعة “ميد راديو” أن المشككين في عمل المؤسسات الأمنية والاستخباراتية في مكافحة الارهاب والتطرف، هدفها تقويض الداخل، وإشاعة الفوضى في البلاد.

ونفى ان يكون تفكيك الخلايا الارهابية مجرد مسرحيات كما يحاول البعض ترويج له على حد قوله، مضيفا الذي يقول بالمسرحيات يتطلع الى إشاعة الفوضى، لأنه يريد التشكيك في عمل المؤسسات الأمنية و الاستخباراتية في مجال مكافحة الإرهاب، والتطرف العنيف ليدفعها للانكفاء على نفسها، وبالتالي يحقق هدفه في التقويض من الداخل، وإشاعة الفوضى في البلاد”.

وأشار في مجمل كلامه أن ” المؤسسات الأمنية المغربية تشتغل في إطار القانون، وتعتبر من أكثر المؤسسات خضوعا للمراقبة الإدارية والأمنية والقضائية”.

httpsweb.facebook.comelwajihapress scaled 1

 

 

 

شاهد أيضاً

images

تعزية ومواساة في ابن عم البرلماني مولاي المختار بنفايدة 

”أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.