fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » المحامون يوجهون شعارات قوية للمسؤولين أمام المحاكم في احتجاجات اليوم الثالث

المحامون يوجهون شعارات قوية للمسؤولين أمام المحاكم في احتجاجات اليوم الثالث

1 11

الواجـهــة/ زكرياء الناسك

 لليوم الثالث على التوالي وسط أمطار الخير والبركة، واصل المحامون احتجاجاتهم  أمام محاكم الدار البيضاء، التي تمثل أكبر هيئة بالمغرب، وذلك احتجاجا على تقديم جواز التلقيح عند ولوج المحاكم.

وردد محامو الدار البيضاء شعارات تتهم وزير العدل عبد اللطيف وهبي بالتطاول على المحاماة ومحاولة النيل منها، عن طريق فرض جواز التلقيح قبل الولوج إلى المحاكم.

واعتبر الوجه الثاني للقضاء جواز التلقيح مهزلة في شعارات رفعها اليوم، مبزرين أن وقفتهم الاحتجاجية مبنية على إعادة الاعتبار لدخول جميع مكونات الشعب المغربي  إلى المحاكم بامتياز دون الادلاء بجواز التلقيح لكونه اختياري وليس إجباري بحسب تعبير إحدى المحتجين من أصحاب البدلة السوداء.

واعبتر المحتجين أن الدورية تشكل مساسا خطيرا بالدستور بناءا على المادة الثالثة من مرسوم بمثابة قانون يقول إن الحكومة هي المكلفة بالتنفيذ بينما السلطة القضائية خصم وحكم في نفس الوقت على حد قول إحدى االمحتجات أمام محكمة بالدار البيضاء.

ورفع أصحاب البذلة السوداء شعارات مثل ” لا لا ثم لا لجواز المهزلة” و ” يامجلس يا مسؤول هادشي ماشي معقول”. 

يذكر أن المحامين بالمغرب نظموا وقفات احتجاجية بمختلف محاكم المملكة لليوم الثالث على التوالي، وهي سابقة في تاريخ المغرب أن ينتظم أصحاب البذلة السوداء إلى ركب المحتجين في البلاد.

 

2 1

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.