fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » فديرالية المحامون الشباب تدين الانزال الامني بالمحاكم

فديرالية المحامون الشباب تدين الانزال الامني بالمحاكم

قراءة في المادة 86 من القانون المنظم لمهنة المحاماة - هبة بريس

الواجهــة/زكرياء الناسك

أدانت فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب بشدة الانزال الأمني الكبير الذي شهدته مختلف محاكم المملكة، يوم الاثنين 20 دجنبر الجاري، على خلفية وقفات إجتجاجية  نظمها المحامون أمام مكاكم الجهات الاثني عشر إحتجاجا على ضرورة الادلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم.

وذكر بلاغ صادر عن المكتب الفديرالي، توصل موقع “الواجهة” بنسخة منه، أن المحاكم تحولت إلى ثكنات أمنية اعتبرها البيان أنها دلالات تغول سلطوي يضرب في الصميم حق المواطنون والمواطنات في الدفاع عن حقوقهم وحرياتهم أمام المحاكم.

وشددت الوثيقة، ان منع أي محامي الولوج إلى المحاكم بمثابة منع يطال جميع المحامين في ربوع المملكة، مبرزة على ضرورة رد تضامني وطني وموحد.

وختم البلاغ بأن فيديرالية المحامين لها الاستعداد الكامل للانخراط في معركة الكرامة ودعم جمعية هيئة المحامين في توحيد موقف المقاطعة الوطنية والمكتب سيظل دائما على استعداد لمتابعة الوضع وتقرير الاشكال الاجتجاجية المناسبة.

يشار إلى أن محاكم المملكة المغربية عرفت يوم الاثنين الجاري خروج موحد للمحامين في سابقة من نوعها، احتجاجا على قرار وزير العدل بفرض الادلاء بجواز التلقيح اثناء الولوج إلى المحاكم، وهو القرار التي اعتبرته هيئة المحامات ضربا للنصوص الدستور وخرقا لحق من حقوق الانسان، خاصة بعد الاعلان سابقا عن اخيارية التلقيح.

httpsweb.facebook.comelwajihapress scaled 3

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.