fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » مع المواطن » العدليون يرفضون إجبارية جواز التلقيح داخل المحاكم

العدليون يرفضون إجبارية جواز التلقيح داخل المحاكم

عبد النباوي: محاكم المغرب بثت في 133 ألف قضية وأفرجت عن 12 ألف معتقل بعد عام من إعتماد المحاكمة عن بعد - Canal13 بالعربي

 

الواجــهة/زكرياء الناسك

ركز المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على اختيار استعمال التلقيح ولا اكراه فيه، وذلك بعد القرارات الاخيرة التي اتخدتها وزارة العدل في شأن ضرورة الولوج إلى محاكم المملكة بجواز تلقيح إجباري.

ورفض المكتب النقابي في بيان توصلت جريدة “الواجهة” بنسخة منه الادلاء بجواز التلقيح قبل ولوج المحاكم، تفاديا للمس بالدستور و المواثيق الدولية و حقوق الانسان، كما استنكر الاعتداء على أجور الموظفين بدون سند قانوني الذين يمكن أن يطالهم  بسبب المنع من ولوج مقرات عملهم في غياب توفرهم على جواز التلقيح.

وأوضحت الوثيقة أن اختزال الاجراءات الاحترازية في جواز التلقيح ليس فعالا للحد من تداعيات كوفيد 19 في نسخته الجديدة، في ظل غياب أي إرادة فعالة أهمها توفير الكمامات للموظفين ووسائل التعقيم، داخل حرمة المحاكم، وهي آليات مهمة اعتبرها المكتب النقابي أبانت عن نجاعتها في مواجهة الفيروس القديم كوفيد 19.

وقدم الكاتب العام العام للنقابة الوطنية للعدل، في لقاء تواصلي عن بعد حثيات دقيقة عن الوضع الراهن، أوضح من خلاله انقاذ ما ما يمكن إنقاذه من انعكاسات الادارة التي وصفها “بالسيبة” وسوء التسيير في زمن هدر الادارة القضائية على حد تعبيره.

وسلط الكاتب العام الضوء على الوضع الاجتماعي العام المتسم بالاحتقان نتيجة انهيار القدرة الشرائية للجماهير الشعبية في غياب أي دعم ممكن للفئات الهشة.

كما أكد على أن منع الموظفين و السادة القضاة و المحامين و باقي مساعدي القضاء و المرتفقين غير المتوفرين على جواز التلقيح من القيام بمهامهم بالمحاكم ، بمثابة انكار للعدالة و مس خطير بالحق في المحاكمة العادلة.

جدير بالذكر ان المحامون نددو بمصادرة حقهم في الولوج إلى المحاكم، بسبب اجبارية الادلاء بجواز التلقيح الذي فرضته الوزارة الوصية على الموظفين والعاملين بالمحاكم.

httpsweb.facebook.comelwajihapress scaled 1

شاهد أيضاً

15882549755289031

إقليم السراغنة.. إيقاف مدير مؤسسة للتعليم الابتدائي للاشتباه بتورطه في علاقة جنسية مع طفل قاصر

أوقفت عناصر الأمن التابعة لمنطقة قلعة السراغنة، أستاذا يشغل مهمة مدير لإحدى المؤسسات التعليمية بتراب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.