fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بمقاطعة زواغة المرجة يثير استياء الراجلين

تنامي ظاهرة إحتلال الملك العمومي والأرصفة بمقاطعة زواغة المرجة يثير استياء الراجلين

 

عبد الحفيظ الجامعي :

 

بحلول فصل الشتاء ،تزداد مشاكل السير والجولان، والاكتظاظ، الذي مصدره الاحتلال غير المسبوق للملك العمومي بجميع مكوناته، التي تشمل الساحات والأرصفة العمومية، الأمر الذي جعل المواطنين يعانون الأمرين في التنقل داخل حي “التازي” المرجة مقاطعة زواغة ، ويضطر غالبيتهم إلى المرور وسط الشارع مع السيارات والشاحنات للتنقل. وتكون محنة الأمهات والأطفال الصغار مضاعفة، حيث يرغمون على المشي في الشوارع بعد أن يجدون معروضات احد المحلات التجارية ، وذلك رغم الشعارات الشكلية التي ترفعها السلطات المحلية الخاصة باحترام رصيف المارة، حيث يبدو الأخير أول المنتهكين لحقوق المواطنين في السير والجولان هوا صاحب المحل على الصور .

IMG 20211216 WA0015

 

وينطبق شعار «الرصيف للتجار والشوارع للراجلين» على منطقة حي المرجة بمقاطعة زواغة الغارقة منذ مدة في الفوضى والتسيب، بسبب احتلال كل أرصفتها وشوارعها الرئيسية وساحاتها من طرف التجار وأصحاب المقاهي.

فشارع حي “التازي” أصبحا محتل من طرف أصحاب المحلات التجارية . كما تحول هذا الشارع إلى «جوطية» كبيرة لعرض معروضات المنتجات المستعملة.

والغريب في كل هذا أن المارة والراجلين بالمدار الحضري المرجة أصبحوا يتقاسمون الشوارع مع السيارات، وذلك بعد أن احتلت الأرصفة، فيما يقف المسؤلين بمقاطعة زواغة موقفا سلبيا إزاء كل هذه الفوضى العارمة، خاصة مع حلول موسم الشتاء ، الذي تصل فيه المنطقة إلى الذروة في السير والجولان. ويتساءل المواطنون عن موقع المسؤولين وعلى رأسهم رئيس مقاطعة زواغة من كل هذه الفوضى.

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.