fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » نور الدين أيت الحاج يؤهل جماعته للظفر بمنحة التميز للمرة الثانية ببرنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية.  

نور الدين أيت الحاج يؤهل جماعته للظفر بمنحة التميز للمرة الثانية ببرنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية.  

20211211 212153

حصلت الجماعة الحضرية لقلعة السراغنة على مبلغ 854 مليون سنتيم منحة عن التميز في نجاعة الأداء بقيادة الرئيس نور الدين أيت الحاج للمرة الثانية، واحتلت بذلك المراتب الأولى ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم وزارة الداخلية، في إطار برنامج نجاعة أداء الجماعات في المغرب.

  1. وتمكنت جماعة قلعة السراغنة من الحصول على المنحة بفضل تظافر مجهودات جميع مكوناتها من مجلس وإدارة، والاستجابة للشروط الإلزامية، بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

ووصل مبلغ الدعم الاستثنائي إلى 8554648,00 درهما، تحفيزا لمجلسها الجماعي على الاستمرار في المزيد من العمل لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة، وذلك في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب، بشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، على مدى خمس سنوات ممتدة من 2019 إلى غاية 2023.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات بغية الارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص الذاتيين والمعنويين، كما يهدف إلى بناء القدرات والطموح إلى انخراط الجماعة في النجاعة والفعالیة في الأداء وتمكين رؤساء مجالسها من لوحة للقيادة خاصة بمجالات صلاحياتهم.

متابعة بهيجة بوحافة 

شاهد أيضاً

SAVE 20231130 175438

سيدي قاسم :منصة الشباب ترفع التحدي وتوقع واحدا وثلاثين عقد شراكة لدعم حاملي المشاريع من شباب الاقليم

في إطار دمج شباب الاقليم في النسيج الاقتصادي، وهو المشروع الاجتماعي التي تشتغل عليه المبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.