fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار دولية » “فيروس هيهي الصيني” إعلان حالة الطوارئ بالصين من جديد بعد اكتشاف أخطر متحور من كوفيد 19

“فيروس هيهي الصيني” إعلان حالة الطوارئ بالصين من جديد بعد اكتشاف أخطر متحور من كوفيد 19

15

أعلنت وزارة الصحة الصينية عن اكتشاف نوع جديد من متحور كورونا الأكثر خطورة كما وصفه الباحثون والعلماء وهو فيروس هيهي الصين وأوضحت المصادر أنه تم اكتشاف هذا النوع داخل مدينة “هيهي” الصينية، وعلى الفور تدخلت الجهات المختصة بالأمر وقامت بإغلاق المدينة بأكملها وتم إعلان حالة الطوارئ، في ذات السياق أصاب الفزع والخوف الكثير من الأفراد حول العالم بمجرد سماع هذا الخبر وبدأت التساؤلات تتزايد يوماً تلو الأخر عن المخاطر التي يسببها هذا النوع الجديد، وهل سيحدث هذا النوع في إغلاق العالم من جديد كما فعلت الجائحة من قبل؟ كل هذا التساؤلات سنتعرف عليها سويا خلال السطور القادمة.

وتتوالي الأزمات من جديد داخل دولة الصين عقب اكتشاف فيروس هيهي الصين في الأيام الماضية داخل مدينة هيهي، وأوضحت مصادر خاصة بوزارة الصحة الصينية أن الفيروس خطير جداً، وتم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى المدينة التي تم اكتشافه بها، كما أشارت تلك المصادر أن الفيروس سيشكل تهديداً كبيراً على أفراد تلك المدينة بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، لذا تم غلقها بالكامل حتى يتم السيطرة على هذا الوضع الخطير.

الجدير بالذكر أن فيروس هيهي هو أحد الفيروسات المتحورة الجديدة من كوفيد 19، ولكن أشد خطورة في أعراضه التي تؤدي في النهاية إلى الوفاة، في نفس السياق كانت الصين قد ناشدت المواطنين بتخزين عدد من السلع الغذائية قبل الإعلان عن الفيروس الجديد، ولكن السؤال هنا هل ستتمكن الصين من السيطرة على هذا الفيروس ومنع انتشاره، أم سينتشر في العالم مثل ما حدث من قبل أثناء الجائحة؟ وننتظر الرد على تلك التساؤلات من قبل المختصين في الأيام القادمة.

أوضحت المصادر الطبية أن الأعراض الخاصة بفيروس هيهي تتمثل في السقوط المفاجئ مع حدوث رعشة في مختلف أجزاء الجسم ومن بعدها يتم الوفاة، ولم يتوصل العلماء حتى الآن إلى علاج لهذا النوع الجديد، وسنوافيكم بكافة التفاصيل الجديدة بخصوص هيهي الصيني الجديد عقب صدور أي قرارات من وزارة الصحة العالمية، أو الجهات الطبية بالصين.

httpsweb.facebook.comelwajihapress scaled 1

شاهد أيضاً

084528f4 27ae 44d6 8b6b

موسكو: سنحظر يوتيوب إذا لم يعد القنوات الروسية على موقعه

أعلن مجلس الدوما الروسي (البرلمان)،، أنه سيتم حظر اليوتيوب إذا لم يعد القنوات الروسية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.