fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » والي جهة مراكش يصدر قرار يقضي بمنع مظاهر الاحتفال بذكرى عاشوراء تزامنا مع حالة الطواريء الصحية.

والي جهة مراكش يصدر قرار يقضي بمنع مظاهر الاحتفال بذكرى عاشوراء تزامنا مع حالة الطواريء الصحية.

في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أفادت مصادر مطلعة لموقع “الواجهة”  أن قصي لحلو والي جهة مراكش آسفي، أصدر يومه الاثنين 16 غشت الجاري، قرارا يقضي بموجبه منع جميع مظاهر وطقوس الاحتفال بمناسبة أيام عاشوراء 1443 هـ على مستوى تراب عمالة مراكش.

وذكرت ذات المصادر أن القرار الولائي الصادر في الموضوع ينص على منع جميع المظاهر والطقوس الاحتفالية التي تنظم بهذه المناسبة على مستوى تراب العمالة، بما في ذلك إقامة طقوس الشعالة، وزيارة المقابر، وحلقات الغناء والطرب والأهازيج الشعبية بالأحياء السكنية والتجمعات سواء من طرف البالغين أو الأطفال.

كما ينص ذات القرار على منع استعمال المفرقعات وما يشابهها، وكل التجمعات أو الأنشطة التي تدخل في إطار الاحتفال بهذه المناسبة أو المرتبطة بها.

هذا وتشهد أحياء وازقة مراكش مظاهر الاحتفال وإحياء ذكرى عاشوراء، التي تصادف العاشر من شهر محرم من كل سنة هجرية، وما يرافق هذه المناسبة من ترفيه وتجمعات ما قد يتسبب في تسجيل بؤر وبائية جديدة.

بهيجة بوحافة 

شاهد أيضاً

images

تعزية ومواساة في ابن عم البرلماني مولاي المختار بنفايدة 

”أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.