fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » سياسة » اللجنة الإدارية للانتخابات البرلمانية باقليم السراغنة لم تتوصل بأي ترشيح.

اللجنة الإدارية للانتخابات البرلمانية باقليم السراغنة لم تتوصل بأي ترشيح.

أكدت مصادر مطلعة لجريدة “الواجهة” ان اللجنة الإدارية المكلفة بتلقي ملفات الترشيحات المتعلقة بانتخاب المقاعد المخصصة للدائرة التشريعية السراغنة زمران، لم تتوصل إلى حدود الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين بأي لائحة حزبية من اللوائح التي تم الإعلان بشكل رسمي عن وكلائها.

وبخصوص عملية إيداع الترشيحات الفردية المتعلقة بانتخاب أعضاء الجماعات الترابية أوضحت مصادر الجريدة  ان العدد الإجمالي لترشيحات مختلف الأحزاب السياسية التي تم إيداعها اليوم، بلغ إلى حدود التوقيت المذكور اعلاه ما مجموعه 112 ترشيحا.

هذا وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ صدر مؤخرا، بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الانتخابات العامة لثامن شتنبر المقبل انطلقت اليوم الاثنين 16 غشت،وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الأربعاء 25 غشت 2021.

وذكر البلاغ أنه في إطار الانتخابات العامة المقرر إجراؤها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، يذكر وزير الداخلية الناخبات والناخبين أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الانتخابات المذكورة ستبتدئ يوم الاثنين 16 غشت 2021 وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الأربعاء 25 غشت 2021.”

وأوضح المصدر ذاته أن الترشيحات ستودع بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس النواب في شكل لوائح ترشيح من طرف وكيل كل لائحة ترشيح بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية برسم الدوائر الانتخابية المحلية وبمقر ولاية الجهة برسم الدوائر الانتخابية الجهوية.

أما بالنسبة لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، يضيف ذات المصدر، ان الترشيحات ستودع، حسب الحالة، في شكل لوائح ترشيح أو تصريحات فردية بالترشيح من طرف وكيل كل لائحة أو كل مترشح بمقر السلطة الإدارية المحلية التابعة لدائرة نفوذها الجماعة أو المقاطعة.

بهبجة بوحافة

 

شاهد أيضاً

FB IMG 1690640776562

المسؤول المهيب والكفء لا يكمم الأفواه ولا يتعسف لمواجهة مطالب الناخبين بالعطاوية معالي المدير الإقليمي للكهرباء

لم تمر يومين على أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي العطاوية عمالة إقليم قلعة السراغنة، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.