fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » جمعية حماية المال العام تستعد لوقفات وطنيا تحت ” شعار كفى من الفساد”

جمعية حماية المال العام تستعد لوقفات وطنيا تحت ” شعار كفى من الفساد”

IMG 20210527 WA0061

مراد بنيف – الواجهة

تستعد الجمعية المغربية لحماية المال العام تحت شعار “كفى من الفساد ونهب المال العام” و” لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة، لتنظيم وقفات إحتجاجية في نفس التوقيت زمنيا، يوم الأحد 13يونيو القادم.

وتأتي هذه الخطوة النضالية، تنفيذا لقرار المكتب الوطني للجمعية، الصادر عبر بيان في الموضوع على إثر إجتماعه يوم الأحد 23ماي الجاري.

وقد شرعت فروع الجمعية تحت إشراف مكتبها الوطني، في الإعداد لهذه الوقفات المنددة بالفساد والرشوة، عبر عقد إجتماعات مكاتب الفروع الجهوية، والتي ستصدر بلاغات في الموضوع لاحقا، وذلك من أجل إشراك مختلف القوى والفعاليات الديمقراطية المناهضة للفساد والرشوة، فضلا عن منظمات المجتمع المدني في سيرورة الإعداد لهذه الوقفات.

وأفاد رئيس الجمعية المحامي الحقوقي ” محمد الغلوسي” الذي يعتبر أبرز مطارد لنهب المال العام والرشوة والإفلات من العقاب بعد وفاة المحامي الكبير ” محمد طارق السباعي” « يرحمه الله»، أن الجمعية ومؤسساتها ستشرع في الإتصال قريبا بالمنظمات النقابية والحقوقية والجمعوية الصديقة للجمعية، والتي تتقاسم معها نفس الأهداف الرامية إلى مكافحة الفساد والرشوة ونهب المال العام، وضد الإفلات من العقاب والهادفة الى المساهمة في تخليق الحياة العامة وبناء دولة المؤسسات.

وذكر الغلوسي أن إنفتاح الجمعية على هذه المنظمات ليس شكليا أوظرفيا، بقدر ما هو إنفتاح مبدئي يستند على خلفية كون المعركة ضد الفساد والرشوة وبناء مجتمع المواطنة، هي معركة مجتمعية وحدوية تفرض على الجميع الإنخراط فيها لكسب تحديات التنمية والديمقراطية والعدالة.

وكشف المحامي أن مكان وزمان تنظيم هذه الوقفات سيتم الإعلان عنه بعد اجتماع الفروع الجهوية للجمعية هذا الأسبوع، في بلاغات توضح كافة التفاصيل،

وفي هذا الصدد دعا رئيس الجمعية في المقابل الجميع إلى الإنخراط في هذه الوقفات الإحتجاجية والعمل على إنجاحها .

httpsweb.facebook.comelwajihapress scaled 1

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.