fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » أم طفل يعاني متلازمة ” داون ” تناشد المحسنين

أم طفل يعاني متلازمة ” داون ” تناشد المحسنين

IMG 20210130 WA0032

بقلم: هند عجبة

تلقت جريدة الواجهة اتصالا هاتفيا يندرج ضمن نداءاتها الانسانية من طرف السيدة ” إيمان ” التي تقطن وحيدة رفقة ابنها ” وديع ” – من ذوي الاحتياجات الخاصة – في كويلمة بتطوان.


إيمان الأرملة، أم لطفل معاق يعاني متلازمة ” داون ”؛ تصارع من أجل توفير العلاج اللازم لابنها ذو الثماني سنوات حيث افادت لجريدة الواجهة انها لا تقوى على العمل نظرا لطبيعة مرض ابنها.


وتضيف إيمان انها تعيش تحت رحمة الله دون مصدر رزق قار لها ولابنها خاصة بعد انقطاع مساعدة احد المحسنين الذي كان يمدها بالسلع من خارج المغرب من اجل بيعها بسبب ظروف الحائحة.


وتشير ايمان الى انها تقطن بمنزل تكتريه بمبلغ 1600 درهم شهريا توصلت الجريدة بنسخة من عقد الكراء الذي يفيد السومة الكرائية للشقة المكتراة، حيث باتت عاجزة عن تسديد واجب الكراء لصاحب الشقة نظرا للوضع الاجتماعي المزري الذي تعيشه.

IMG 20210130 WA0039
أم ” وديع ” وبقلب يعتصر ألما وحزنا وعيون تداري الدمع، لم تشعر يوما بالخجل، بل أنها تبتسم ابتسامة جميلة تدل على الرضا وهي تسرد قصتها قائلة : ” كانت صدمتي كبيرة عندما أخبرني الطبيب أن رضيعي لم يكن طفلا عاديا لانه يحمل اعاقة ذهنية …احتضنته بقوة وبكيت وقبلت قضاء الله وقدره ”.


إيمان اليوم توجه نداء للمحسنين وللمؤسسات والجمعيات النشيطة في المجال قصد مساعدتها على تحمل مصاريف علاج ابنها المعاق الذي يحتاج الى ترويض طبي من أجل استرجاع ولو جزء من امكانياته الصحية حيث يتطلب العلاج حصتين اسبوعيا تبلغ تكلفة الواحدة منها 200 درهم وهو المبلغ الذي لا تستطيع توفيره لقلة اليد. بالاضافة الى مساعدتها على اداء واجب كراء الشقة حيث اصبحت مهددة بالإفراغ، الشيء الذي حول حياتها الى جحيم لا يطاق خوفا من ان تصبح عرضة للشارع رفقة ابنها المعاق.


للمساعدة، يرجى الاتصال بالسيدة على الرقم: 0606793473

httpsweb.facebook.comelwajihapress

 

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.