fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » ملف ” اطلنتيك بيتش ” على صفيح ساخن

ملف ” اطلنتيك بيتش ” على صفيح ساخن

 

IMG 20210119 WA0088

 

بقلم: هند عجبة

في تطور جديد لملف ” اطلنتيك بيتش ” نظم منخرطو الودادية السكنية المحيط الأزرق والذين ينتمي أغلبهم إلى مغاربة الخارج، وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء عبروا من خلالها عن ضرورة طي ملف دام سنوات وأدى إلى استياء وغضب شديد في أوساط المنخرطين نتيجة حكم المحكمة القاضي بتمتيع رئيس الودادية السكنية بالسراح المؤقت، كما عبروا عن سخطهم العارم من تقرير الخبير القضائي المبني على اسس غير عقلانية، وقرارات مدفوعة لا تمث للواقع بأي صلة، حيث اغفل الخبير عمدا مداخيل سنة 2012, 2017 و2018 والتي تقدر بمبلغ 15 مليار. وهذا بحسب تصريحات احد المتضررين يعتبر ضربا وهدما للمنظومة الحقوقية.


وخلال الوقفة، طلب ممثلو المتضررين استفسارا من هيئة المحكمة حول الضمانات التي اعتمدتها المحكمة للحكم بالسراح المؤقت لرئيس الودادية رغم كل الهفوات والثغرات الواضحة التي تعتري الخبرة القضائية، مؤكدين على ضرورة فتح تحقيق حول حسابات الودادية ومداخيلها بالنسبة لجميع السنوات.


وتجدر الاشارة الى أن المنخرطين المتضررين سبق ان خرجوا في وقفات احتجاجية مطالبين بتسوية واقعية لملف هذا المشروع السكني من أجل تمكينهم من حقوقهم العقارية بعد دفعهم مراحل واجبات الانخراط من سنة 2013 وهو تاريخ تأسيس الودادية أو إعادة الحق الى أصحابه. منددين بالتماطل الغير الطبيعي للمحكمة في التعامل مع ملفهم القضائي وعدم وفائها بالتزامها في حل مشكل ملف عقاري عرف تأخرا كبيرا حيث اصبح الامر لا يعدو ان يكون مجرد تمويه خاصة انه قد اتضح ان المشروع السكني يتعلق بمشروع خاص تحت اسم ودادية سكنية تم تنصيب لوحات اشهارية لها فوق املاك عقارية.


الا انه حصل ما لم يكن يخطر ببال المنخرطين بعد اكتشافهم النصب والاحتيال الممارس ضدهم حسب تصريحات الضحايا.


وامام هذا التعسف والتماطل، خاض المنخرطون هذه الوقفة الاحتجاجية امام مقر المحكمة الاستئنافية رددوا فيها عدة شعارات تعبر عن تذمرهم الكبير من اسلوب التعتيم الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على تسريع عملية التسوية الواقعية وإزالة الضبابية من خلال الإدلاء بكل شفافية بالمعطيات التي توضع لعموم المعنيين طبيعة المشاكل التي تتخبط فيها الودادية.


وفي سياق التوثر والاحتقان الذي يسود أوساط منخرطي الودادية، سجل المتضررون استغرابهم من التزام المحكمة الصمت حيال خروقات الرئيس السافرة ومغالطات الخبرة وعجزها عن وضع حد لتلاعباتهم بمصالح 1300 منخرط ومنخرطة.

httpsweb.facebook.comelwajihapress

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.