fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » صحة وأسرة » هل يمكن ممارسة الجنس يوميا بدون أضرار صحية؟

هل يمكن ممارسة الجنس يوميا بدون أضرار صحية؟

health2.655593

الصحة الجنسية من الأمور الجيدة و المفيدة الاطلاع عليها لتلافي الكثير من الأمراض والحصول على طريقة جيدة وايجابية للتعامل مع الشريك .

بصراحة، فالسؤال المطروح يبقى هو هل إدمان الجنس اليومي له أضرار صحية؟

ولكي تكون الصورة واضحة نعم فبشكل علمي بعيد عن الخيال، أكد بعض الخبراء أن ممارسة الجنس يومياً لها فوائد صحية متعددة، فضلاً عن أنها تسبب الشعور بالسعادة وطول العمر والجسم السليم.

وأشار موقع “أندر جراوند هيلث” الطبي، إلى أن ممارسة الجنس بشكل يومي لها 14 فائدة صحية، هي:

– تقليل الإجهاد، حيث أن ممارسة الجنس تعمل على تقليل التوتر، لأن الجسم يفرز مادة “الدوبامين” التي تكافح هرمونات التوتر، وأيضاً هرمون “الأوكسيتوسين” المعروف بهرمون السعادة.

كما أوضحت دراسة سابقة نشرت في المكتبة العامة للعلوم، أجراها ثلاثة باحثون في علم الأعصاب على ذكور الفئران، حيث وجدوا أن الفئران النشطة جنسياً كانت أقل قلقاً من الفئران التي لا تمارس النشاط الجنسي.

– تمارين الرياضية، حيث تعد إحدى أشكال النشاط البدني، وذلك لأنها تساهم في رفع معدلات التنفس، كما تساعد على حرق 7,500 سعر حراري في العام عند ممارسة الجنس ثلاثة مرات أسبوعياً لمدة 15 دقيقة، كما أنه أثناء الجماع يفرز الجسم هرمون “التستوستيرون” المسئول عن تقوية العظام والعضلات.

– خفض ضغط الدم المرتفع، حيث وجد الباحثون في جامعة “بيزلي” أن الجنس يحسن ضغط الدم.

– تقوية جهاز المناعة، حيث أن ممارسة الجنس تعزز الجهاز المناعي لمكافحة الأنفلونزا والعديد من الأمراض الأخرى.

– يجعلك تبدو أصغر سناً، أكد ديفيد ويكز الباحث الاسكتلندي في الطب العصبي النفسي في مستشفي “رويال أدنبرة”، أن ممارسة الجنس ثلاثة مرات في الأسبوع يجعلك تبدو أصغر عشرة أعوام.

– مفيد لصحة القلب، ممارسة الجنس تحمي من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

– مسكن للآلام، أشار الدكتور جورج إيرليخ أخصائي التهاب المفاصل من “فيلادلفيا”، إلى أن المرضى الذين يمارسون الجنس بانتظام يعانون من ألم أقل لالتهاب المفاصل، كما أن الجماع يخفف آلام الصداع النصفي وآلام الجسم بشكل عام.

– تقليل فرص الإصابة بالسرطان، أفادت دراسة أسترالية بأن القذف المنتظم يقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، وقد أشارت الدراسة إلى أن الرجال الذين قاموا بالقذف كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا عن غيرهم.

– تقوية عضلات الحوض، حيث تتضمن ممارسة الجنس استخدام عدة عضلات منها عضلات الحوض، وبالتالي فإن الجنس المنتظم يساهم في تقويتها وعضلات الجزء الأعلى من الظهر والبطن أيضاً.

– النوم الجيد، لأن ممارسة الجنس مثلها مثل النشاط البدني تزيد معدل ضربات القلب ما يؤدي لزيادة الاسترخاء بعد الجماع، وبالتالي تساعد على النوم الجيد والحد من الأرق.

– انتظام الدورة الشهرية، فقد ثبت أن الجنس يؤدي إلى تنظيم الهرمونات لذا يساعد على انتظام الدورة الشهرية لدى النساء ويحد من آلامها.

– علاج ضعف الانتصاب، 50% من الرجال فوق سن الأربعين يعانون من ضعف الانتصاب، وقد أكد الأطباء أن ممارسة الجنس هي أفضل علاج لهذه الحالة.

– طول العمر، نظراً لأن الجنس يساعد على تقوية القلب والعضلات وتنشيط الدورة الدموية والشعور بالسعادة، كلها عوامل تضيف أعواماً جديدة إلى عمر الإنسان.

– بناء الثقة، فالجسم أثناء الجماع يفرز هرمون “الأوكسيتوسين” المسئول عن السعادة والحب ما يساهم في تقوية العلاقة بين الزوجين وخلق روح المودة والألفة بينهما.

khkZj

video-youtube-banner

 

شاهد أيضاً

SAVE 20231016 081901

سيدي قاسم: حملة طبية لإعادة الأمل في البصر للفئات المعوزة.

  بقلم حميد وضاح نظمت إدارة المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم حملة طبية لصالح مرضى المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.