fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » صحة وأسرة » ماهي العشر فوائد التي تكتسبها يوميا أثناء النوم عاريا؟

ماهي العشر فوائد التي تكتسبها يوميا أثناء النوم عاريا؟

النوم عاريا

– يقلل الكورتيزول :

من الآثار الجانبية الإيجابية لأجسامنا إذا تركت لتبرد ليلا يقلل من مستويات الكورتيزول . الكورتيزول يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة بدءا من تعطيل دورات النوم إلى زيادة الوزن .

2- مريحة لجلدك :

ننفق الكثير من الوقت في محاولة لإخفاء عيوبنا . نحن نحاول أن نلبس الملابس “الصحيحة” لتجعلنا نشعر أننا أكثر أمانا حول أجسامنا ولكن، النوم عاريا سوف يجعلك تدرك تماما  جسمك ، وبالتالي، سوف تشعر براحة أكبر معه.

3- هرمونات النمو :

النوم عاريا يساعد في هرمونات النمو، هناك قائمة طويلة من فوائدها من بينها: تعزيز كثافة العظام ، وخفض مخاطر مرض السكري وأمراض القلب ، وإصلاح الأنسجة، و بناء العضلات ، وتشجيع على وزن صحي وتحفّز نمو الأعضاء الداخلية وكذلك تعمل كنظام صحي لتعزيز المناعة.

4-  برودة درجة الحرارة = حياة الشباب

الحفاظ على درجة حرارة منخفضة نسبياً خلال النوم يساعد الهرمونات المضادة للشيخوخة و الميلاتونين للقيام بعملهم. إذا بقيت عارياً خلال النوم ستشعر ببرودة قليلا ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على حياتك بشكل عام.

5- سعادة الشريكين :

إذا كنت تنام عارياً مع شريك حياتك، ستفرز خلال ملامسة الجلد على الجلد  بعض الأوكسيتوسين . الأوكسيتوسين يجعلك أكثر سعادة ، ويقلل من المخاوف الاجتماعية ويساعد على الرضا العام .

6- حب أفضل :

بالإضافة إلى  الراحة لنومك عارياً ستشعر أيضا بسعادة لأن الافراج عن الأوكسيتوسين لن يزيد فقط السعادة إنما يوفر لك حياة جنسية أمتع.

7-  صحة سيدة أعمال :

السيدات ، والتهابات الداخلية المهبلية هي خطر حقيقي جدا. النوم في الملابس يزيد الإلتهابات لأنه يزدهر في ظروف رطبة وأكثر دفئا ، ولكن من خلال إعطاءه بعض الهواء ، وإبقائه بارد وجاف يساعد على تخفيفها.

8- فرص الإنجاب أفضل :

النوم في ظروف باردة جيدة  للانجاب عند الرجل . سيتم حفظ الخصيتين بطريقة  صحية لحفظ الحيوانات المنوية لتعمل بشكل أفضل.

9-  أقل غسيل :

ليست نقطة هامة لكنها نقطة جيدة جدا. سوف يخف الغسيل ولو قليلا  .

10- النوم في الصيف :

يمكن أن يكون فصل الصيف لا يطاق ، وخصوصا إذا لم يكن لديك مكيف هواء جيد. هذا يمكن أن يؤدي إلى نوم سيء وخاصة اذا كانت الحرارة عالية.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات المعرض التجاري النسوي بمراكش لدعم النساء الحرفيات

انطلقت صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري، بالفضاء التجاري “منارة مول”، فعاليات المعرض التجاري النسوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.