fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » انطلاق انجاز أشغال تأهيل مركز جماعة الدزوز من طرف المقاولة R2G pro بجودة عالية.

انطلاق انجاز أشغال تأهيل مركز جماعة الدزوز من طرف المقاولة R2G pro بجودة عالية.

في إطار  برنامج تأهيل مراكز الجماعات الترابية الذي يشرف عليه المجلس الإقليمي قلعة السراغنة لفك العزلة عن العالم القروي، انطلقت أشغال تأهيل مركز الجماعة الترابية الدزوز، من طرف المقاولة R2G pro، التي أسندت مهام إنجاز المشروع وسط ارتياح في صفوف الساكنة وفعاليات المجتمع المدني.

وفي تصريح لرئيس جماعة الدزوز عبد اللطيف الشطيبي لوسائل الإعلام المحلية حول طبيعة المشروع؛ صرح أن أشغال تأهيل مركز الجماعة تقطع أشواطا مهمة وسط ارتياح كبير بين صفوف الساكنة، وأن المشروع يشمل تزفيت مركز الجماعة، تهيئة الأرصفة، الإنارة العمومية، التشوير الطرقي،  وكذا بناء وإعادة تهيئة المرافق الصحية والمستوصف الصحي، تحت إشراف وتتبع  مؤسسة المجلس الإقليمي والسلطات المحلية وسط ارتياح كبير في صفوف الساكنة وفعاليات المجتمع المدني.

وأكد نفس المتحدث  أن عملية تأهيل المركز تتم بمقاييس علمية وفق ما تم تسطيره بكناش التحملات والشروط المنصوص عليها من طرف الجهات الوصية، موضحا في هذا السياق أن المقاولة R2G pro التي أسندت لها مهام إنجاز أشغال مشروع تأهيل المركز لها تجربة رائدة في هذا المجال وتتمتع بالمصداقية، تحت إشراف مهندسين وتقنيين من ذوي الاختصاص والخبرة والكفاءة العالية المشهود لهم بها، بمواصفات وجودة عالية ما يساهم لا محالة في تحسين ظروف السير والجولان بمركز الجماعة وإضفاء جمالية على الشارع الرئيسي للمركز.

وفي نفس السياق عبرت الساكنة بدورها بعد انطلاق الأشغال عن ارتياحها  لهذا الورش المهم الذي من شأنه أن يعمل على تقوية البنية التحتية للجماعة ويفك العزلة عن المنطقة ويساهم في تنميتها اقتصاديا، و اجتماعيا.

والجدير بالذكر أن مشروع تأهيل مركز الجماعات الترابية بالإقليم  يدخل في إطار سياسة المجلس الإقليمي لعمالة إقليم قلعة السراغنة الهادفة إلى اتخاذ التدابير الرامية لفك العزلة عن العالم القروي من جهة، وكذا خلق دينامية اقتصادية واجتماعية كفيلة بجلب الاستثمارات من جهة أخرى ، في أفق خلق فرص جديدة لإنعاش التشغيل بالعالم القروي بصفة عامة.

متابعة بهيجة بوحافة 

IMG 20220115 WA0007

IMG 20220115 WA0016

IMG 20220115 WA0017

IMG 20220115 WA0014 1

IMG 20220115 WA0014 1

IMG 20220115 WA0023

IMG 20220115 WA0026

شاهد أيضاً

images

تعزية ومواساة في ابن عم البرلماني مولاي المختار بنفايدة 

”أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.