الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تختار حكمتين مغربيتين ضمن طاقم التحكيم “بالكان”

فتيحة الجرموني ضمن قائمة أجمل الحكام السيدات في العالم | مجلة سيدتي

الواجهة

فضلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  أن تكون دورة كأس افريقيا للأمم بالكاميرون، التي ستنطلق عشية اليوم الاحد 9 يناير بالعاصمة ياوندي، لها طعم نسائي في التحكيم لأول مرة في تاريخ البطولة منذ إنطلاقها عام 1957.

واختارت الكونفيدرالية الافريقية، الرواندية سليمة موكاسانغا حكمة الوسط، وهي الحكمة الوحيدة التي ستقود مباريات تحكيم وسط الملعب، بينما وقع الاختيار على جكمتين من المغرب لمهمة حكم مساعد وحكم الفار.

وتم ترشيح أربعة نساء بينهن مغربتين للمشاركة في التحكيم في الدورة الثالثة والثلاثون ب ” للكان”، ضمن الحكام الـ63 من فئة النخبة المشاركون في  قيادة مباريات البطولة الافريقية.

واسندت مهمة التحكيم للحكمات على الشكل التالي، سليمة موكانسغا من روندا حكم الوسط، فتيحة الجرموني ممثلة المغرب حكم مساعد، كارين أتيمزابونغ حكم مساعد من الكاميرون، وبشرى الكربوبي حكم الفار.

ويشارك في الدورة 63 حكما من 36 دولة إفريقية إضافة إلى حكمين من منطقة كونفدرالية أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (كونكاكاف) في إطار برنامج تبادل المواهب بين الكونفدرالية الإفريقية وكونكاكاف.. 24 منهم حكاما للساحة، و31 حكما مساعدا و8 حكام لتقنية التحكيم بالفيديو (ڤار).

 انطلاقة العرس الكوري الافريقي، سنطلق على الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، وستجمع بين البلد المنظم وبوركينا فاصو على أرضية ملعب باول بيا استاديوم بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

يشار إلى ان المنتخب المغربي يتواجد ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب غانا وجزر القمر والغبون، ويجري أول لقاء ضمن المجموعات يوم غذ الاثنين أمام منتخب غانا على الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

72 requêtes en 0.871 secondes