الإعلام الفرنسي يتفاعل مع “اختفاء ميسي وتوهج محرز”

حظي النجم الجزائري رياض محرز بإشادة واسعة من قبل الصحافة العالمية بعد مردوده الكبير، ليلة الأربعاء، مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي الذي لعب وفاز (2/1) أمام باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب “الاتحاد”، ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونال رياض محرز أعلى علامة في اللقاء من جانب مجلة “ليكيب” والمقدرة بـ”8/10″، حيث وصفته الصحيفة الفرنسية، الخميس، بالنجم الذي رسم حفلة حقيقية على أرض الملعب، كونه كان خطيراً في كل لحظة كان يمسك فيها الكرة، وجعل دفاع “بي. آس. جي” وحارسه كيلور نافاس يُعانيان كثيراً من توهجه طيلة أطوار المباراة.

وفي الوقت نفسه نال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي أضعف علامة في المباراة “4/10″، كونه لم يلمس كرات كثيرة وكان منعزلاً بفضل الرقابة اللصيقة والانتشار الجيد الذي شكّله لاعبو مانشستر سيتي، إذ رأت الصحيفة أن صاحب “الكرات الذهبية الست” كان عليه أن يكون مساهماً في اللعب، بظل حجم الآمال المعلقة عليه من قبل جماهير باريس سان جيرمان.

واختير كذلك رياض محرز أفضل لاعب في المباراة من جانب موقع “فوت ميركاتو” وبعلامة “7.5”، حيث وصفه المصدر الفرنسي بالكابوس الذي أرعب مدافعي الباريسي بمحاولاته وعرضياته الخطيرة، كما كان مميزاً من الناحية الدفاعية أمام الثلاثي الخطير ميسي وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا.

ويملك رياض محرز إحصائية مميزة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كونه الأكثر تسديداً على المرمى بـ23 مرة مناصفة مع كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد ولوتارو مارتينيز مهاجم انتر ميلانو، ويحتل كذلك المرتبة الأولى في التسديدات بين الخشبات الثلاث (13 مرة)، مناصفة مع مهاجم بايرن ميونخ روبيرت ليفاندوفسكي والعاجي سيباستيان هالر، مهاجم أياكس الهولندي، وهما يتقاسمان صدارة هدافي المسابقة لحدّ الآن بـ9 أهداف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

93 requêtes en 0.852 secondes
‪‬‏ google.com, pub-5944362249061261, DIRECT, f08c47fec0942fa0