6 عادات سهلة تسرع من إحراق الدهون

إنقاص وزنك

إذا كنت تريد إنقاص وزنك فعليك أن تأكل كميات أقل وتمارس رياضة أكثر لا شك في ذلك، لكن ماذا لو كانت إنقاص كيلوجرام واحد فقط من وزنك كل الشهر ليس كافيا بالنسبة لك؟ ماذا لو كنت تريد أن تنقص وزنك بمعدل أسرع؟ بمجرد أن تقلل من كمية الحلويات والمشروبات الغازية وبدأت تمارس الرياضة عدة مرات في الأسبوع فيمكنك أن تتبع هذه القواعد الست لمضاعفة أثر البرنامج الذي تتبعه من نظام غذائي ورياضة وسيساعد هذا على الإسراع من عملية إنقاص الوزن تماما.

  1. اشرب كمية أكبر من المياه خاصة قبل الوجبات

الجميع يعلم أن الله جعل من الماء كل شيء حي، لكن لا يدرك كثيرون مدى احتياج جسمنا لها. تعيش الغالبية العظمى من الناس في ظل حالة جفاف مزمنة مما يؤدي إلى تراجع كمية الطاقة وزيادة الوزن. وحتى يكون الجسم في حالة رائعة ولفقد الدهون حاول أن تشرب ما يصل إلى لترين من الماء يوميا واشرب كوبين على الأقل من الماء قبل كل وجبة وفي أي وقت تشعر فيه بانعدام الطاقة لديك.

وحتى  تحقق أفضل النتائج يجب أن  تشرب الماء لا المشروبات الغازية  ولا القهوة ولا العصير. لا شيء  سوى الماء. إذا وجدت صعوبة في ذلك حاول أن تضفي مذاقا إلى الماء مثل إضافة كميات صغيرة جدا من الفاكهة أو الخيار.

  1. امضغ الطعام جيدا

من النظريات الشائعة الآن أن الأكل ببطء يساعد الناس على إنقاص الوزن، والسبب في ذلك هو أن هناك وقتا أطول بين مضغ الطعام وبين الوقت الذي يجعل خلاله الطعام المخ يقلل من الشعور بالجوع وهذا الوقت الأطول يجعل الناس يأكلون أكثر من الضروري في نهاية الوجبة. وكان دائما خبراء التغذية يقولون إن الأكل ببطء سيؤدي إلى أكل كميات أقل.

وأكدت  دراسة أجريت في الصين مؤخرا  صحة هذه النظرية. فأظهرت الدراسة  أن الرجال الذين يعانون من  السمنة كانوا يأكلون أسرع من  غيرهم. كما اكتشفت أن الرجال الذين يمضغون في كل قضمة 40 مرة يفقدون دهونا بمعدل 12% أكثر من الرجال الذين كانوا يمضغون في كل قضمة 15 مرة فقط. إذا كنت تريد حقا أن تفقد الوزن التزم بمضغ كل قضمة من الطعام 20 مرةعلى الأقل ثم زد العدد خمسا كل أسبوع.

  1. امشِ بعد كل وجبة

المشي بعد الوجبات من أحد الوسائل البسيطة التي يمكن أن تحدث فارقا في الوزن. صحيح أن المشي لا يعادل ممارسة الرياضة بشكل جدي إلا أنه اتضح أن مجرد أي نشاط بسيط بعد أي وجبة يحفز بروتين GLUT-4 المسؤول عن نقل الجلوكوز مما يجعل العضلات تمتص كل الجلوكوز الذي تناولته. كما أن هذا يمنع الوجبة من رفع مستوى الإنسولين في جسمك. لذا فالنصيحة هي أن تمشي عشر دقائق على الأقل بعد كل وجبة.

  1. استعن بالحرارة الباردة لزيادة فقد الدهون

ربما تكون هذه هي أغرب نصيحة يمكن أن تقرأها في هذا الصدد، لكن الحقيقة هي أن الدهون ليست كلها مضرة. أغلب الأنسجة الدهنية بيضاء وتخزن الطاقة، أو هذه هي على الأقل فكرتك عن الدهون. لكن هناك أيضا كمية صغيرة من الدهون البنية التي تحرق الطاقة لتدفئتك. يمكن أن تُسرع من فقد الدهون بشدة بأن تعرض جسمك للحرارة الباردة لتحفيز نمو الدهون البنية.

وهناك  عدة طرق لهذا، إذ يمكن أن  تجعل بيتك أكثر برودة أو أن ترتدي ملابس خفيفة طوال اليوم. يمكن أن تشرب كوبا من الماء المثلج كل صبا ح وكل مساء. كما يمكنك أن تستهدف الدهون البنية مباشرة من خلال تبريدها. هذه الدهون البنية موجودة في رقبتك وفي المنطقة العلوية من الصدر والظهر، لذا فيمكن تحفيزها من خلال الاستحمام بماء بارد أو أن تدلك رقبتك بالثلج.

  1. أضف الليمون والعسل والقرفة لوجباتك

معروف أن الأكل الصحي عادة ما يجعل جسمك يمتص الغذاء بمعدل أقل في حين أن الأكلات غير الصحية مثل المشروبات الغازية عادة ما يجري امتصاصها بسرعة جدا. ولحسن الحظ أن هناك طرقا لجعل جسمك يهضم أي طعام بمعدل أبطأ. إضافة عصير الليمون والقرفة لوجباتك تبطيء فيما يبدو من معدل انتقال الطعام من المعدة إلى الأمعاء وهو ما اتضح أنه يحسن من السيطرة على الإنسولين والسكرفي الدم. استخدام العسل بدلا من السكر يحسن أيضا من مستويات السكر في الدم والسبب في ذلك غالبا هو أن الجسم يهضم العسل بمعدل أبطأ من السكر.

  1. التقط صورا لكل وجبة تأكلها

لا يحتاج أغلب الناس لمعلومات كثيرة عن الأكل الصحي والأكل غير الصحي، فلديهم كل هذه المعلومات لكنهم لا يتبعونها. وبالنسبة لأغلب الناس فإن العنصر الناقص ليس إضافة أو التخلي عن نوعية معينة من الطعام بل الوعي ومحاسبة الذات. لابد أن تدون حقا معدل خداع نفسك عندما تخالف النظام الغذائي الذي من المفترض أن تلتزم به.

يقولون  إن الصورة بألف كلمة ويقول  العلماء إن التقاط صور للوجبات  فعال أكثر من مجرد تدوين  ما تأكله كل يوم. وحتى تحاسب  نفسك افتح حسابا على انستجرام  أو فيسبوك وانشر فيه صورا  للوجبات التي تأكلها. سوف تنتبه  أكثر لعاداتك الغذائية وستشعر  بقدر من الضغط لتناول وجبات  صحية لمعرفتك أن أصدقاءك يمكنهم  أن يروا ما تأكل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

99 requêtes en 1.632 secondes
‪‬‏