fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » هيئات حقوقية: نناشد برد الاعتبار للخادمة التي اغتصبها إمام مسجد

هيئات حقوقية: نناشد برد الاعتبار للخادمة التي اغتصبها إمام مسجد

الحقوقية

انتفضت مجموعة من الهيئات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني من خلال تقديم عدة مطالب عاجلة لوزير العدل بخصوص واقعة اغتصاب الخادمة ل. ا. ضحية الاعتداء الجنسي من طرف فقيه وإمام مسجد بجرف الملحة، حيث لازالت معاناة هذه الخادمة مستمرة رغم صدور حكم قضائي يدين المتابعين في ملف “اغتصاب واحتجاز ومحاولة بيع رضيعة وتزوير وثائق”

وأعربت فعاليات المجتمع المدني والحقوقي في بيان رسمي لها عن إدانتها الشديدة لما تعرضت له هذه الخادمة على يد هذا الإمام  من اختطاف واحتجاز ومحاولة الإجهاض بالعنف مع تزوير عقد الزواج إضافة إلى محاولة بيع رضيع هذه السيدة المغتصبة لسيدة أخرى مقيمة بفرنسا بناء على وثائق مزورة في محاولة سافرة لطمس معالم هذه الجريمة.

وذكر البيان أن مصير هذه الخادمة وابنتها آية الصادق بات تحت رحمة هذا الفقيه حيث أن الصغيرة لا زالت محرومة لحد الآن من التمدرس نظرا لحرمانها من أوراق ثبوت الهوية رغم الخبرة الجينية التي تثبت الأبوة لهذا المتهم، بالإضافة إلى اعترافه وإدانة جميع المتهمين بالسجن النافذ”.

وطالب التنسيق الحقوقي – الجمعوي الموقع بهذا البيان من وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني بالتدخل العاجل من أجل تمكين الطفلة من حقها الدستوري تطبيقا للمادة 32 من الدستور المغربي التي تنص على أنه:  “تكفل الدولة الحماية القانونية المتساوية والاعتبار الاجتماعي والمعنوي المتساوي لجميع الأطفال كيفما كان وضعهم العائلي”.

وناشدت هذه المنظمات الحقوقية والفعاليات الجمعوية وزير العدل والحريات من أجل السهر على تسريع البت في ملف عدد 2017/9494 بمحكمة النقض حتى يتسنى للطفلة آية التسجيل بالمدرسة، معلنة تضامنها اللامشروط مع الخادمة لبنى وابنتها آية، ومحتفظة لنفسها باتخاذ جميع الأشكال النضالية لرد الاعتبار للضحية”.

طارق كيلاني

video youtube banner

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.