fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » محطات الاداء بالطرق السيارة أصبحت بالمجان أمام وسائل النقل

محطات الاداء بالطرق السيارة أصبحت بالمجان أمام وسائل النقل

الوطني للجامعة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

كشف المكتب الوطني للجامعة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أنه “سيخوض إضراب عام وطني لمدة 48 ساعة ابتداء من الساعة 14:00 زوالا من يوم الأحد 09 أبريل 2017 إلى غاية الساعة 14:00 زوال من يوم الثلاثاء 11 أبريل 2017، مع الاعتصام و الاحتجاج بمقرات العمل، وكذا مقاطعة الاجتماعات (الاجتماعات التعاقدية) المزمع عقدها من طرف الإدارة لما قد يمثله حضورهم تفويضا للمدير العام للمضي في سياساته المهددة للاستقرار الاجتماعي، خاصة بعد استمرار رفضه إشراك النقابة واحترام الإطار المؤسساتي”. 
وندد المكتب المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، في بلاغ تتوفر “صوت العدالة على نسخة منه، “بالاحتقان الاجتماعي وفرض المدير العام سياساته وتمرير صفقات مشبوهة، مع إقدام المدير العام على تنزيل الهيكلة الجديدة 
للشركة في غياب  تام لأي إشراك للنقابة، وتملصه عن إبرام الاتفاقية الجماعية و إخلاله بالالتزامات الموثقة في محضر اتفاق 20 ماي 2016، وإصراره على المساس بالحقوق و المكتسبات”.
وأضاف المكتب، “خرق مقتضيات القانون الأساسي وما جرى عليه العرف واعتماد الارتجالية والمحسوبية بخصوص الترقية السنوية وتوزيع منحة المردودية في غياب تام لأي معايير موضوعية و واضحة هدفا لخلق الفرقة و الاحتقان بين المستخدمين، مع تسويق الإدارة العامة عبر مجموع من المنابر الإعلامية لمغالطات وبلاغات واهية زائفة تحاول من خلالها الادعاء بان الهيكلة الجديدةوالرؤية المستقبلية للشركة تمت بإشراك المستخدمين”.
من جهة اخرى وفي سياق متصل، أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مساء اليوم السبت، إلى علم زبنائها أنه تم إعلامها بتنظيم إضراب لمدة 48 ساعة ابتداء من يوم الأحد 9 أبريل على الساعة الثانية بعد الزوال إلى غاية يوم الثلاثاء 11 أبريل على الساعة الثانية بعد الزوال، وأوصت بتجنب التنقل على الطرق السيارة في ساعات الذروة.
وذكر بلاغ للشركة، توصلت صوت العدالةبنسخة منه، أن هذا الإضراب يتزامن مع العطلة المدرسية، مشيرا إلى أنه من أجل الحفاظ على سلامة و راحة زبنائها مستعملي الطريق السيار، ستبذل الشركة كل الجهود لتمر عملية العودة من العطلة المدرسية في أحسن الظروف.
وأضاف ذات البلاغ أن الشركة توصي بتجنب التنقل على الطرق السيارة في ساعات الذروة وتدعو زبنائها لاتخاذ الترتيبات اللازمة.
وخلص البلاغ إلى أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تضع راحة و سلامة زبنائها مستخدمي الطريق السيار ضمن أولوياتها المطلقة و ستكون حاضرة على الدوام لتفي بهذا الالتزام الدائم.

video youtube banner

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.