fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار دولية » ضربة جديدة لتطبيق ” تيك توك ” تحدي التعتيم ينهي حياة طفلة

ضربة جديدة لتطبيق ” تيك توك ” تحدي التعتيم ينهي حياة طفلة

IMG 20210126 WA0002

بقلم: هند عجبة

تعيش بلدة باليرمو في مقاطعة صقلية جنوب ايطاليا على وقع حادثة مأساوية بعد وفاة فتاة بسبب مشاركتها في تحد خطير على وسيلة التواصل الاجتماعي ” تيك توك ”.

وقد ذكرت وسائل الاعلام أن فتاة صغيرة تدعى ”انتونيلا” والبالغة عشر سنوات اقدمت على خنق نفسها بحزام بعد ان اقفلت عليها حمام منزل العائلة للمشاركة في ” تحدي التعتيم ” وتم نقلها الى مستشفى ” دي كريستينا ” حيث لفظت انفاسها الاخيرة بعد ان اعلن الاطباء موت دماغها نتيجة مشاركتها فيما يسمى تحدي الاغماء او الشنق على تطبيق ” تيك توك ” والذي يظهر المشاركين وهم يخنقون انفسهم ويصورون ذلك بهواتفهم الذكية ليتم نشرها عبر الانترنيت.

بسبب الحادث، فتحت السلطات تحقيقاً فورياً، وأوضحت النيابة العامة أن التحقيق كان تحت بند ” التحريض على الانتحار “، حيث يحاول المحققون من خلال هاتف أنتونيلا الخليوي معرفة ما إذا كانت في بث مباشر مع مشاركين آخرين، أو ما إذا دعاها شخص ما للمشاركة في التحدي، أو ما إذا كانت تقوم بتصوير هذا الفيديو لأحد أصدقائها أو لشخص تعرفه.

وتعليقاُ على هذه المأساة، أصدرت شبكة “تيك توك” التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بياناً شددت فيه على أن سلامة مستخدميها هي أولويتها ” القصوى “، مؤكدة أنها ” تحت تصرف السلطات المختصة ومستعدون للتعاون معها في التحقيق “.

وكانت هيئة حماية البيانات الإيطالية أطلقت إجراءات في حق “تيك توك” في ديسمبر 2019 والمخصص لتبادل المقاطع القصيرة، آخذة عليها خصوصاً “قلة الاهتمام بحماية القاصرين، وسهولة الالتفاف على الحظر المفروض على تسجيل الصغار، وانعدام الشفافية والوضوح في المعلومات المقدمة للمستخدمين، فضلاً عن الإعدادات التي لا تحترم الخصوصية “.

httpsweb.facebook.comelwajihapress

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.