fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » عالم المحركات » شركة فورد العالمية تطلق وحدة تجميع لشاحنات البيك أب الشهيرة فورد رنجر في نيجيريا

شركة فورد العالمية تطلق وحدة تجميع لشاحنات البيك أب الشهيرة فورد رنجر في نيجيريا

Jeff Nemeth, Ford South Africa President & CEO and Dr. Cosmas Maduka, Coscharis Motors Limited President

أعلنت شركة فورد للسيارات اليوم عن نيّتها لتجميع شاحنة البيك أب الشهيرة فورد رنجر في نيجيريا ابتداءً من الفصل الرابع من سنة 2015، ضمن خطّة توسّعها في الشرق الأوسط وأفريقيا. وبذلك ستصبح نيجيريا أوّل بلد أفريقيّ خارج جنوب أفريقيا يتمّ إنتاج مركبات فورد فيه.

وسيبدأ تجميع رنجر في إكيجا في ولاية لاغوس، التي تقع على بُعد 750 كلم جنوب غرب العاصمة النيجيريّة أبوجا. وستتعاون فورد مع وكيلها “كوسشاريس موتورز ليمتد” في هذا المشروع.

وقال جيم بينينتندي، رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا بهذا الصدد، “إنّ تجميع شاحنات فورد رنجر في البلد الذي يتميّز بأكبر اقتصاد في أفريقيا هو خطوة بارزة ضمن خطّتنا للنمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. إن “كوسشاريس” يشكّل الشريك المثاليّ، وفورد رنجر هي المركبة المثاليّة لتقديم شاحنة عالية المستوى يطلبها العملاء النيجيريون ويقدّرونها.”

وستعمد فورد إلى تجميع المركبات على مستوى شبه كامل (SKD)، من خلال استعمال قطع الهيكل والمكوّنات المستوردة من جنوب أفريقيا لشاحنة رنجر الجديدة. وسيؤمّن مصنع التجميع الجديد في إكيجا حوالى 180 وظيفة بشكلٍ مباشر وغير مباشر، ولديه القدرة على تجميع ما يصل إلى 5000 مركبة في السنة. والمركبات التي يتمّ تجميعها في إكيجا مخصّصة للبيع في نيجيريا فقط.

وأفاد جيف نيميث، الرئيس والمدير التنفيذي الأعلى لمنطقة جنوب صحراء أفريقيا لدى شركة فورد للسيارات، “تشكّل سوق نيجيريا أولويّة بالنسبة إلينا في منطقة جنوب صحراء أفريقيا، وسيسمح لنا الإعلان الذي أدلينا به اليوم بخدمة عملائنا بشكل أفضل من حيث البيع بالتجزئة، ومن حيث توفّر المركبات وقطع الغيار. نحن ملتزمون بدعم قطاع السيارات النامي والاقتصاد بشكلٍ عام في نيجيريا بالتعاون مع “كوسشاريس”، ونحن ننتظر بفارغ الصبر أن نكون نشطين في المجتمع، حيث أنّ مصانع التجميع الجديدة، حتى على نطاق صغير كما هو الحال هنا، لديها تأثير إيجابيّ على الاقتصاد المحلي واليد العاملة.”

ومن جانبه قال الدكتور كوزماس مادوكا، رئيس “كوسشاريس موتورز”، “نحن نقدّر شراكتنا مع فورد كثيراً وننتظر بفارغ الصبر أن تسنح لنا الفرصة لتجميع شاحنات فورد رنجر عالية المستوى في نيجيريا. ستعزّز هذه الشراكة مسيرة نيجيريا الآيلة إلى تنمية القطاع الصناعيّ كما ستشكّل خطوة مهمّة في تنمية قطاع السيارات.”

شاهد أيضاً

بطلة سباق السيارات سعيدة الإبراهيمي: اشتغل في الخفاء و”رونو” من السيارات المفضلة لدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.