fbpx
الرئيسية » أخبار دولية » هذه حقيقة اسلام رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ

هذه حقيقة اسلام رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ

TTTTTTO

انتشر على الفيس بوك ومواقع التواصل بل وبعض المواقع الاخبارية خبر يشير إلى قيام رئيس كوريا الشمالية إعلان اعتناقه الدين الإسلامي على التلفزيون الرسمي لدولته، إلا انه بعد تتبع مصادر الخبر تأكدنا أن هذا الخبر عار تماماً عن الصحة وهو مجرد فرقعه إعلانية.

ونما إلى علم موقع نجوم مصرية أن هذا الخبر قد تطور وانتشر ليس فقط على مواقع التواصل التي تفتقد إلى المصداقية، بل امتد إلى بعض المواقع المتضمنة في أخبار جوجل ويعتد بها كمصدر إخباري، لذا وجب التنويه.

وبالإضافة لذلك فإن الخبر قد يحتوي على إشارة تحاول تشويه الدين الإسلامي حيث يوضح الخبر الذي هو مجرد شائعه إلى أن رئيس كوريا الشمالية قد قال في حديث تلفزيوني: “أيها الشعب الكوري الشمالي العظيم،لقد من الله سبحانه و تعالى علي أن رأيت في حلمي شيخ عربي يتحدث معي العربية و كنت أفهمه ،حدثني عن دين كنت لا أعرفه فقط أسمع به كان طالما يصفونه بالأرهاب،حتى رزقني الله الاطلاع عليه،وجدته دين أبحث عنه ،كان هذا ما ينقصني،إني أعلن أمام الله و رسوله و أمامك أيهارالشعب أني أسلمت لله رب العالمين و سأقوم بأداء فريضة الحج، و أدعوكم للاطلاع على هذا الدين العظيم”.

المعروف عن جونغ انه يعتبر مجنون حيث قام بتهديد أمريكا بحرب نووية وقام بقتل عمه باطعامه للكلاب الجائعه وعدد من الأفعال التي تنم عن ميول للعنف واللا عقلانية.

تجدر الإشارة أن مصدر هذه الإشاعة هو موقع يسمى “تونس نيوز” ويقدم الموقع أخبار هزلية تهدف لجلب الزوار من مواقع التواصل.

سميرة يتيم

شاهد أيضاً

”الشركي 2022” تمرين عسكري مشترك يتم تنفيذه في إطار مهام الدفاع عن الوحدة الترابية

بتعليمات سامية من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.