fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » بنعمر يستقطب ما يناهز 350 مختص في الشؤون الأمنية..

بنعمر يستقطب ما يناهز 350 مختص في الشؤون الأمنية..

5555فريقي للأمن

ترأس السيد إدريس بنعمر، رئيس شركة Alomra Group International ومركز البحوث والدراسات الإستراتيجية  Atlantis ، إلى جانب السيد آلان جوييه، رئيس المنتدى الدولي لتكنولوجيات الأمن (FITS)، ندوة صحفية يوم 18 من شتنبر الحالي بالبيضاء لتقديم المواضيع التي سيتم تناولها أثناء حلول المنتدى الإفريقي للأمن لسنة 2017 والذي سينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من 8 إلى 10 من أكتوبر الآتي.  

وأوضح السيد دريس بنعمر، رئيس المنتدى الإفريقي للأمن 2017، أن تنظيم ندوة صحفية يندرج في سياق التعريف بالبرنامج العام للمنتدى ومنح الحاضرين نبذة عن المواضيع التي سيتم التطرق لها والتي تتضمن الإرهاب و العالم الرقمي: مركز جديد للتطرف ؛ التحديات الجديدة التي تطرحها الهجرة وعلاقتها مع التطرف ؛ التعاون الإفريقي والإشكاليات التي ينبغي أن ينكب عليها.

و لقد تقدم السيد دريس بنعمر بالقول أن "الدول الإفريقية تواجه اليوم إشكاليات الإرهاب و الجرائم على المستوى القاري. هذه الإشكاليات لن يتم حلها إلى عن طريق التعاون بين الدول المشاركة من أجل تحديد الحلول الملائمة لكل من تلك الإشكاليات". وقد أضاف السيد بنعمر أن "السبيل لإنشاء فضاء الأمن والاستقرار داخل وخارج الدول الإفريقية يكمن في الاستفادة من خبرات الدول التي طورت خبرات جديدة وعديدة في هذا المجال. كما لفت الانتباه إلا أنه ينبغي تكريس الاستنتاجات ومنح الدول المشاركة الدراسات التي من شأنها أن تعطي لهم وسائل جديدة و مربحة للحد من انتشار هذه الآفات.

ولقد أقدم العشرات من كبار الخبراء العالميين المتخصصين في الشؤون الأمنية على تأكيد مشاركتهم في هذا المنتدى الإفريقي، منهم السيدة حيروت أبهرا، الممثلة السامية لجهاز الأنتربول بالاتحاد الإفريقي، السيد الكولونيل بير دي جونغ، نائب رئيس مركز التدبير للشؤون الأمنية العالمية،  الجنرال جون بول مشيل، اختصاصي في الشؤون الإفريقية و الذي كان المشرف الأول على العديد من العمليات لحساب الاتحاد الأوربي، و ذلك إلى جانب الدكتور بابا ديمبا فال، الباحث الأول بكلية الشيخ أنتا ديوب , والسيد وليام أسنفو، المنسق الأعلى لإفريقيا الغربية. (ISS Africa)

تجدر الاشارة أن المنتدى سيعرف مشاركة ما يناهز 350 مختص في المجال الأمني، منهم ممثلو منظمات عالمية و جهوية ووفود رسمية وباحثون جامعيون ومكاتب بحث وشركات مبتكرة، اجتمعوا ليتبادلوا الخبرات والآراء.

و سوف يقدم المنتدى دراسات قام بها المشاركون لإبرز الخاصيات الأمنية التي تستدعي الاهتمام ، والتي ستشكل محطات وقوف للمناظرات يشرف عليها وسيط.

Photo Conf Presse ASF 2017 1

video youtube banner 1

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.