fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » بالفيديو: الحاج بديس يعلن عن اطلاق الملتقى التكويني والتأطيري في فن ومهارات الطبخ المغربي والعالمي.

بالفيديو: الحاج بديس يعلن عن اطلاق الملتقى التكويني والتأطيري في فن ومهارات الطبخ المغربي والعالمي.

بمقر غرفة التجارة والصناعة نظمت الجمعية المغربية لفنون الطبخ الملتقى التكويني والتأطيري في فن ومهارات الطبخ المغربي والعالمي، بحضور العديد من المهتمين بعالم الطبخ، وترأس هذا اللقاء السيد الحاج علي بديس رئيس الجمعية الاستاذ الحراق الوافي و ذ. عكيف محمد.

وفي كلمة مقتضبة قال السيد الحراق أن مهنة الطبخ ساهمت في تطوير الجانب الخدماتي والاقتصادي للمجتمعات، وأضاف أن هذه المهنة باتت تشكل حضورا عالميا قويا على مستوى الحركة السياحية نظرا لارتباط هذه المهنة بطقوس وعادات المجتمعات.

من جهة أخرى وفي كلمة للأستاذ عكيف محمد فقد استحضر مسار الحاج علي بديس في نقل تجربته المهنية في الطبخ من فرنسا إلى المغرب، كما ثمن المجهودات الجبارة التي يقوم بها الحاج على مستوى دعم التكوين والتأطير لهذه المهنة بالمغرب من خلال إطلاق عدد من المؤسسات التكوينية في هذا المجال والأنشطة الإعلامية الموازية لها.

وفي ختام المداخلات تناول الكلمة الحاج علي باديس الذي وجه شكره العميق إلى عموم الحاضرين والمساهمين في إنجاح هذا الملتقى، حيث أوضح أن مثل هذه اللقاءات تساهم في خلق جو من التواصل بين مختلف الفئات المهتمة بمجال الطبخ، كما أكد على مسألة مهمة بخصوص دعم قطاع الطبخ، حيث أوضح أن هذا القطاع يشكل منفذ مهم لعدد من الشباب للالتحاق بسوق الشغل عبر العالم وأيضا عاملا مهما في دعم المسار السياحي داخل البلاد.

واختتم اللقاء بفتح باب النقاش حول عدد من القضايا المرتبطة بمجال الطبخ، كما تم توزيع عدد من الشواهد على الطلبة المتخرجين

إعداد رشيد أسارة/ تصوير: سطيلي جواد 

555 

 

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.