fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » صحة وأسرة » بالفيديو: الأوقات التي تكون فيها المرأة بحاجة بشدة إلى الجماع

بالفيديو: الأوقات التي تكون فيها المرأة بحاجة بشدة إلى الجماع

لا بد أن يعلموا به لكي يكونوا على دراية بالتغيرات التي تحصل في نفسية المرأة على مدار الشهر. و الذي يحدث باختصار أن مزاج المرأة الجنسي يختلف بحسب أيام الشهر, و ذلك متعلق بالطبع بالدورة و ما يصاحبه من افراز لهرمونات أهمها الاستروجين و البروجسترون.

و مزاج المرأة الجنسي خلال فترة الطمث يكاد يكون معدوما ً و الجماع محرم في هذه الأوقات كما هو معلوم و تكون المرأة خلال هذه الأيام متعكرة المزاج, عصبية, كثيرة الضجر. و ما إن تنقطع حتى يبدأ مزاجها بالاعتدال, و في هذه الأيام أي الأيام الأولى التي تلي انقطاع الطمث – يكون احتمال حدوث الحمل ضعيفا ً جدا ً. فمن كان لا يرغب بالإنجاب فيمكن لهما الجماع في هذه الأوقات, واحتمال الحمل ضئيل جدا ً كما أسلفنا. و في منتصف أيام الطهر تكون مرحلة التبويض, و هنا احتمال الحمل كبير – و الأمر بيد الله طبعا ً -, فمن كان يرجو الولد فليستغل هذه الأيام. و في أيام الطهر هذه تكون المرأة قابلة للاستثارة, بمعنى أن الزوج إذا ما بدأ بالمداعبة و المطاردة فإنها ستستثار و تتفاعل معه. فإذا ما اقترب موعد الدورة, و كانت المرأة في آخر أيام الطهر فإنها تكون شبقة لدرجة شديدة.

و قد تطلب هي الجماع بنفسها – بطرقها الخاصة كالإغراء و التغنج-و في هذه الأيام يكون احتمال الحمل ضعيفا ً – آخر يومين -.أي أن هذين اليومين سيجمعان بين قلة احتمال حدوث حمل, و شبق شديد لدى المرأة مع ما يصاحبه من زيادة الإفرازات المهبلية, و تجمع المياه في الأنسجة, مما يظهربها ” طراوة و نعومة “. كما وأن حرارة جسمها ترتفع قليلا ً, مما يجعل حركتها ” أثقل ” من المعتاد, و عضلاتها أكثر ارتخاء.

فبإمكانك أيها الزوج أن تطلق العنان لجماع زوجتك في هذه الفترة بقدر ما تشاء. لكن هذا المزاج ” الفريد ” ما يلبث أن ينقلب رأسا ً على عقب مع ثاني يوم – أي أول أيام الدورة -, حيث تصبح متنكدة من جديد, و لا رغبة لها في الكلام أو المزاح. كما و أنها تبدو مرهَقة, و نهايات شعرها متقصفة, و وجهها شاحب.

لذلك لا بد للأزواج أن يرعوا زوجاتهم في هذه الفترة, فقد تصدر منها أشياء ليست من طبعها العام, فلا يحكم عليها بهذه الفترة.

و ربما أن الحكمة من النهي عن الطلاق في فترة الحيض لأنها بالغالب تتسم بفتور العلاقة بين الزوجين, و كذلك بعصبية المرأة فيها. و بالتالي يكون احتمال حدوث مشاحنة ما أكبر منه في باقي أيام الشهر. لذلك على الزوج أن يتريث وألا يصدر الحكم عليها بأنه ” نكدية “, فهذا أمر ليس بيدها.

حيث نلاحظ أنه في اليوم الأول من الدورة يكون مزاجها ” في الحضيض “, ثم لا يلبث أن يبدأ بالارتقاء بمجرد انقطاع الحيض.

و ما إن تأتي الأيام الأخيرة حتى يصل المزاج الجنسي إلى أعلى درجاته و فجأة يهوي المزاج إلى الأسفل من جديد لكي تبدأ الأيام ” العجاف “.

و من خلال ملاحظتك لزوجتك على مدار الشهر فبإمكانك أن ” تبرمج نفسك ” حسب حالتها. يعني مثلا ً لو كانت زوجتك تأتيها الدورة في اليوم الخامس من الشهر القمري فإن أشد أيام اشتياقها لك هو في 3 و 4 من كل شهر, فعليك أن تستغل هذه الأيام.

video-youtube-banner

شاهد أيضاً

SAVE 20231016 081901

سيدي قاسم: حملة طبية لإعادة الأمل في البصر للفئات المعوزة.

  بقلم حميد وضاح نظمت إدارة المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم حملة طبية لصالح مرضى المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.