fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » صحة وأسرة » استخدام الهاتف المحمولة 20 دقيقة كل يومياً لمدة 5 سنوات يعرض للإصابة بسرطان المخ

استخدام الهاتف المحمولة 20 دقيقة كل يومياً لمدة 5 سنوات يعرض للإصابة بسرطان المخ

44

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون دوليون من أميركا وأوكرانيا والبرازيل وفنلندا ونشرتها المجلة الطبية “Electromagnetic Biology & Medicine”، أن الهواتف المحمولة لها دور كبير في إصابة الإنسان بمشاكل صحية خطيرة وأبرزها سرطان المخ.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشعة التي تبث من الأجهزة اللاسلكية، مثل الهواتف والحواسب اللوحية، قد تسبب العديد من المشاكل الصحية على المدى البعيد، بدءاً من تهيج وحساسية الجلد والإرهاق المزمن، مروراً بالكثير من أمراض المخ مثل الزهايمر والشلل الرعاش والصداع، وصولا للأورام السرطانية.

وأشار الباحثون إلى أن استخدام الهواتف المحمولة لمدة 20 دقيقة فقط يومياً لمدة 5 سنوات يعرضك للإصابة بأحد سرطانات المخ بمعدل 3 أضعاف، وترتفع فرص الإصابة إلى 5 أضعاف حال استخدامه لمدة ساعة يومياً، لافتين في الوقت نفسه إلى أن تلك المخاطر تزداد بشكل ملحوظ على الأطفال.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن الإشعاع الصادر عن هذه الأجهزة يتسبب في حدوث اضطراب في توازن الجسم، ويحدث ما يعرف باسم الجهد التأكسدي، وهي عملية حيوية غير مرغوبة تتسبب في تدمير الخلايا والكثير من الأمراض الخطيرة بسبب انتشار الجذور الحرة المؤكسدة، وهي تتسبب أيضاً في تلف الحمض النووي DNA للإنسان.

وأوصى القائمون على الدراسة بتقليل استخدام الهواتف المحمولة لأقصى درجة ممكنة لتجنب الأضرار الخطيرة المحتمل حدوثها.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات المعرض التجاري النسوي بمراكش لدعم النساء الحرفيات

انطلقت صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري، بالفضاء التجاري “منارة مول”، فعاليات المعرض التجاري النسوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.