fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار وطنية » أولى بشائر خالد هرماطي … تدشين مستوصف قروي بجماعة صفصاف المركز.

أولى بشائر خالد هرماطي … تدشين مستوصف قروي بجماعة صفصاف المركز.

1111 1

تعززت البنية التحتية للقطاع الصحي بجماعة صفصاف ، اليوم الأربعاء 23/09/2020، بتدشين المستوصف الصحي بالجماعة الترابية صفصاف ، والذي يروم تقريب العلاجات الأولية خصوصا تلك المتعلقة بالأم والطفل.

كما يهدف هذا المشروع، الذي أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي قاسم السيد ندير الحبيب على تدشينه، الى تخفيف الضغط الحاصل على المركز الصحي لمشرع بلقصيري.
تم صباح بجماعة صفصاف إقليم سيدي قاسم تدشين مستوصف قروي ؛ بحضور خالد هرماطي رئيس جماعة صفصاف والمندوب الإقليمي للصحة وقائد صفصاف وأعضاء المجلس القروي لصفصاف .

وقد شيد هذا المرفق الصحي، والذي يعد إنجازه ثمرة لمجهودات رئيس الجماعة وأعضاء مكتبه و مندوبية الصحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وسيستفيد من هذا المرفق الصحي ، ساكنة صفصاف و الدواوير القريبة من المستوصف الصحي .
وأوضح السيد خالد هرماطي رئيس جماعة صفصاف إقليم سيدي قاسم أن هذا المشروع لم يكن ليعرف النور لولا مشاركة العديد من الفاعلين المحليين وقطاع الصحة ، مضيفا أن هذه الإرادة ترجمت اليوم بتدشين هذا المستوصف الصحي الذي يعتبر قيمة مضافة للقطاع الصحي بجماعة صفصاف .
وأضاف أن هذا المشروع سيمكن من توفير حوالي 32 خدمة من ضمنها الخدمات الصحية الخاصة بالأم والطفل، وتلقيح الأطفال دون سن الخامسة، فضلا عن تعزيز منظومة الصحة فيما يخص بالتحسيس والتوعية وتقريب التطبيب والتمريض من ساكنة المنطقة.
الكاتب . قاسم بنعائشة

الكاتب . قاسم بنعائشة

httpsweb.facebook.comelwajihapress

شاهد أيضاً

IMG 20231129 WA0068

عامل آقليم الرحامنة يترأس اجتماعا تنسيقيا إخباريا تشاوريا مع مدراء المؤسسات التعليمية بالرحامنة

متابعة: احمد الوردي ترأس عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان عصر يوم الأربعاء اجتماعا تنسيقيا إخباريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.