وصفات طبيعية وفعالة لعلاج الطنين فى الأذن

أذن

زيت السمسم:

يقطر زيت السمسم الطازج بمعدل قطرة إلى قطرتين لعلاج طنين الأذن ووشوشته ويكون ذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم عند النوم.

الفجل:

يستعمل عصير الفجل لعلاج آلام الأذن وطنينها وضعف السمع والطريقة: أن يعصر الفجل ويقطر منه داخل الأذن قطرتين إلى ثلاث قطرات صباحاً ومساء ويكرر ذلك يومياً حتى الشفاء.

البصل:

حيث إن البصل يحتوي على مواد كيميائية مضادة للجراثيم فقد استخدم لعلاج تقيح الأذن وذلك بان يقطع إلى شرائح مستديرة ويفرم ويسخن فوق النار ثم يوضع كلبخة خلف الأذن لاستدرار الصديد من داخل الأذن وتغطى اللبخة بقطعة قماش صوف وذلك لحفظ الحرارة وتثبت بشريط لاصق وتكرر هذه الطريقة كل 12ساعة. كما يقطر عصير البصل الطازج في الأذن حيث يشفي طنين الأذن الناجم عن التهاب الأذن وكذلك يشفي من ثقل السمع الناتج عن وجود الشمع داخل الأذن والذي يسد مجرى الأذن فيقلل من القدرة على الاستماع بكفاءة وعصارة البصل تساعد على خروج هذا الشمع البني من داخل مجرى الأذن الوسطى إلى خارج الأذن فيتحسن السمع.

زيت اللوز المر:

يستخدم زيت اللوز المر الدافئ بمقدار ثلاث قطرات لإذابة الشمع البني المتراكم في الأذن وإخراجه حيث أن هذا الشمع يسد مجرى الأذن فلا يسمع الشخص إلا بعد إخراجه.كما انه يعالج التهاب الأذن ويقطع الطنين الموجود بها. وإذا خلط زيت اللوز المر مع عصير البصل ثم سخن على النار مع التحريك المستمر ويبعد عن النار ويحرك حتى تخف درجة حرارته ثم يقطر منه بعد ذلك في الأذن ثلاث قطرات فانه يعمل على شفاء جميع الأعراض الموجودة بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

108 requêtes en 1.717 secondes
‪‬‏