نصائح قيمة لتوفري الوقت والجهد في رمضان وانعمي بأجمل الأوقات مع عائلتك

اشغال البيت في رمضان01

تبحثين دائماً عن الطريقة الأنسب لتوفير الوقت والجهد، وحتى لا تضيّعي وقتك وتحضّري ما لذّ وطاب من الأطباق الشهية. و لتنعمي بأجمل الأوقات مع عائلتك، لا تفوّتي على نفسك تجمعاتهم، إذ إن رمضان يعتبر فرصة لتجمّع العائلة لفترات طويلة. لذلك،  نقدم لك هذه النصائح لتستمتعي بكل لحظة من هذا الشهر الفضيل.

  • إعداد قائمة: عليك في بداية الشهر الفضيل أن تقومي بإعداد قائمة بكل ما تحتاجينه، وتقومي بشرائها، فمن شأن ذلك، أن يوفر عليك الذهاب إلى السوق خلال هذا الشهر، ويجنّبك الازدحام الكبير هناك.
  • إعداد أساسيات الطهي الأولى وتخزينها: إن أردت توفير الوقت خلال تحضيرك لطعام الإفطار، فيمكنك قبل الشهر الكريم أن تقومي بإعداد الخطوات الأولى لطهي الوجبة كالآتي:

أولا، يمكنك سلق اللحوم وتقسيمها على حسب وجبات الأسرة وحفظها في الثلاجة.

ثانيا، يمكنك تتبيل اللحوم وحفظها مع التتبيلة في الثلاجة وهكذا تستطيعين لدى حاجتك إليها أن تخرجيها وتقومي بشويها فوراً.

ثالثاً، يمكنك تتبيل “البانيه”، و”البفتيك” وغمره بالبيض والبقسماط وتبريده وحفظه في الفريزر بعد تقسيمه حسبما تشائين، وبذلك تختصرين وقتاً طويلاً، فكل ما عليك إخراجه من الفريزر وتركه والقلي بعد ذلك.

رابعاً، بالنسبة للمعجّنات، يمكنك إعدادها قبل وقت ووضعها أيضا في الثلاجة، ولدى إعداد الوجبة يمكنك وضعها في الفرن لبعض الوقت وتقديمها ساخنة.

وبهذه النصائح التي قدّمناها لك، يمكنك أن توفري الكثير من الوقت والجهد الذي تتكبّديه خلال شهر رمضان، خصوصاً وسط كثرة دعوات الأهل والأصدقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

92 requêtes en 0.656 secondes
‪‬‏