منتخب الشيلي يفوز بكوبا أمريكا لأول مرة

شيلي

تعرض منتخب الأرجنتينلانتكاسة جديدة بخسارة النهائي الثاني خلال عامين بعدما سقط بركلات الترجيح أمام الشيلي مُستضيف كوبا أمريكا 2015 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وكانت الأفضلية في الدقائق الأولى للبلد المُستضيف والذي حاول مرتين عن طريق فالديفيا وفارجاس لكن كرتيهما مرتا بجوار المرمى بقليل، ثم صوب فيدال كرة صاروخية تصدى لها الحارس روميرو في الدقيقة 10.

وانتظر منتخب الأرجنتين حتى الدقيقة 20 لتهديد مرمى الشيلي من ركلة جانبية رفعها ميسي إلى رأس أجويرو لكن الحارس برافو كان له بالمرصاد، ثم أتت الصدمة في الدقيقة 25 بعد إصابة دي ماريا واستبداله بلافيتزي.

وسيطر رفاق ميسي في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول وكاد لافيتزي بفتتح النتيجة بعد تمريرة من باستوري حولها بتسديدة مباشرة نحو المرمى لكن برافو كان لها بالمرصاد ليُبعدها عن مرماه في الدقيقة 45.

وعاد منتخب الشيلي للسيطرة في ربع ساعة الأولى من الشوط الثاني لكنه لم ينجح في تهديد مرمى روميرو، لتتحول الأفضلية نسبياً إلى الأرجنتين لكن دون فرص واضحة للتسجيل، إذ اختفى ميسي عن الأنظار تماماً.

وضغط أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف قاتل كاد يأتي به أليكسيس سانشيز على بعد ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي حين صوّب كرة قوية مرتّ بجوار القائم الأيمن بقليل.

وحصل منتخب التانجو على فرصة مثالية لتوجيه الضربة القاضية للشيلي من مرتدة سريعة قادها ميسي نحو لافيتزي والذي مرر كرة بعرض الملعب تابعها هيجواين في القائم الأيسر لتأتي بعدها صافرة النهاية.

وفي الوقت الإضافي، اختلف الأداء بسبب عياء اللاعبين وكاد ماسكيرانو يتسبب في هدف للشيلي بعد عجزه عن قطع كرةانطلق بها أليسكيس من منتصف الملعب ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية لامست العارضة.

ولاحت فرصة لكل فريق فيما تبقى من الدقائق لكن دون جدوى ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح حيث ابتسم الحظ للشيلي 4-1.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

90 requêtes en 0.834 secondes
‪‬‏