مائدة مستديرة لمناقشة التحديات المطروحة أمام سوق السيارات المستعملة

في إطار الاحتفال بفعاليات معرض السيارات المستعملة بالدار البيضاء في دورته الأولى، نظمت مائدة مستديرة تحت عنوان “السيارات المستعملة وما هي التحديات التي يواجهها الفاعلون في المهنة” بمعرض السيارات المستعملة بالمعرض الدولي للدار البيضاء، وعرف هذا اللقاء حضور كل من السيد خالد القباج، المدير العام “وفا ل إل د” والسيد بناصر بلعجول، الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، والسيد حسني الشرايبي، مدير التنمية بشركة “سوبريام”.

وخلال هذا اللقاء تناول مختلف الحضور الحديث عن الإكراهات المطروحة أمام سوق السيارات المستعملة. وأجمع في البداية جل المتدخلين أن سوق السيارات المستعملة يعرف حركية مهمة مقارنة مع سوق السيارات الجديدة. وفي هذا السياق أوضح السيد حسني الشرايبي، مدير التنمية بشركة “سوبريام”. أن إخراج قانون الضريبة المضافة على السيارات المستعملة إلى حيز الوجود، ساهم في دخول الباعة المعتمدون إلى هذه السوق، بعدما كان هذا الأخير لا يمكن اختراقه إلا من قبل السماسرة.

ومن جهة أخرى أوضح السيد القباج، بأن سوق السيارات المستعملة يسير في اتجاه تنظيم هذه السوق. وأضاف أن المعرض يشكل واجهة أساسية لتحريك وثيرته. وقد وجه مختلف الحاضرين في الندوة شكرهم لمنظم الدورة وقد أكد المشاركون في المعرض الأول للسيارات المستعملة، أن هذا الأخير عرف نجاحا تجاوز المقاييس المتوقعة. سواء من حيث التنظيم ومن حيث حجم الأطر المشاركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

90 requêtes en 0.790 secondes
‪‬‏