طانطان : استراتيجية التسيير الجماعي تمنح جماعة الطنطان منحة التميز

طانطان : استراتيجية التسيير الجماعي تمنح جماعة الطنطان منحة التميز

أعلنت جماعة الطنطان عن حصولها عن دعم مالي تحفيزي من المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، وذلك لتميزها في مجال التدبير الإداري والمالي والقانوني للمصالح الجماعية.

وبالمناسبة، أفاد رئيس جماعة الطنطان السيد عمر أبركا بأن الجماعة الترابية التي يترأسها احتلت المرتبة الاولى في الجهة و حظيت بمنحة مالية بلغت (120 مليون سنتيم) ضمن “برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية”، الذي يتم تنزيله بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتعاون الدولي.

وأضاف السيد أبركا ، في تصريح لجريدة الواجهة أن استفادة الجماعة من هذا الدعم المالي يأتي بعد خضوعها لمجموعة من المراحل الاختبارية تحت إشراف المفتشية العامة للإدارة الترابية، حيث تم تقييم فحوى الوثائق والملفات المتصلة بالتدبير الإداري والمالي للمصالح الجماعية ومدى مطابقتها للشروط الدنيا المطلوبة.

وتتمثل الشروط الدنيا الإلزامية المحددة ضمن البرنامج في نشر القوائم المالية والمحاسبية، والتقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة، وتحيين البرمجة الممتدة على ثلاث سنوات وإرفاقها بالميزانية، ونشر البرنامج التوقعي للصفقات، وتفعيل هيئة تكافؤ الفرص، ومقاربة النوع وعقد اجتماعات دورية منتظمة لأعضائها.
المحجوب هندا طانطان

الواجهة محجوب هندا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

86 requêtes en 0.627 secondes
‪‬‏