شاهد بالفيديو: مسيرة الغضب بالبيضاء من أجل اطلاق سجناء حراك الريف

شارك الآلاف من المغاربة، اليوم الأحد في مسيرة احتجاجية بمدينة الدار البيضاء، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف حيث انطلقت المسيرة من ساحة النصر تجاه وسط المدينة .

وطالب المتظاهرون بالإطلاق الفوري للسجناء على خلفية أحداث حراك الريف رافعين بذلك أعلام سوداء و »بالونات سوداء » وشعارات تطالب بإطلاق السجناء ومحاسبة المتورطين في مشروع « الحسيمة منارة المتوسط، ومن بين الشعارات التي صدحت بها حناجر المحتجين « الشعب يريد اطلاق سراح المعتقل »، و »يا المخزن حذاري كلنا الزفزافي »، « كلنا ساخطين غير شدونا كاملين.

وردد المشاركون في المسيرة، شعارات لدعم مطالب حراك الريف، وضرورة إصدار عفو عن جميع الموقوفين.

ورفع المحتجون، خلال هذه المسيرة التي دعا إليها جمعيات غير حكومية وعدد من الأحزاب اليسار، لافتات تدين عدم الاستجابة لمطالب حراك الريف، خصوصا إطلاق سراح الموقوفين.

وشهدت المسيرة حضور مجموعة من الفعاليات السياسة، والتي تزعمتهم نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، وعلي بوطوالة الأمين لعام لحزب الطليعة، وكذا عبد السلام لعزيز الأمين العام لحزب المؤتمر الاتحادي، ومصطفى البراهمة الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، فضلا عن شيخ الحقوقيين عبد الرحمان بنعمرو والاعلامية فاطمة الافريقي والكوميدي الساخر «بزيز».

وتأتي هذه المسيرة، التي  أعلنت في وقت سابق حوالي أزيد من 40 هيئة مدنية وحقوقية عن المشاركة فيها، تنديدا بالأحكام التي صدرت في حق معتقلي حراك الريف، والتي بلغت في مجملها 308 سنة سجنا نافذا، وكذا من أجل المطالبة بإطلاق سراحهم.

إعدادالربورطاج: رشيد أسارة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

95 requêtes en 0.794 secondes
‪‬‏