شاهد بالفيديو: شاحنات دكالة تشل الحركة “والمريقية لي باعوا الماتش غدي تحاسبوا”

في ظل المشاكل والإختلالات الكبيرة التي يعرفها قطاع النقل بالمغرب والزيادة الصاروخية التي تعرفها أسعار المحروقات، دخلت الهيآت والتمثيليات الوطني للنقل الطرقي للبضائع، إضرابا مفتوحا ابتداءا من اليوم الثلاثاء،تحت شعار “لا حوار خارج رئاسة الحكومة”.

وعدد سائقوا الشاحنات، المشاكل الكثيرة التي بات يعرفها قطاع النقل بالمغرب ، بعد أن أصبحت تشكل عائقا كبيرا أمام هذا القطاع الحيوي الهام،و مطالبين في الوقت نفسه الحكومة بالتدخل العاجل و في أقرب وقت ممكن.

 وبدأت رقعة الاحتجاجات في صفوف مهنيي نقل الخضر والفواكه تتسع لتشمل أقاليم عديدة، ما دفع إلى تدخل كاتب الدولة المكلف بالنقل، نجيب بوليف، ليوقف غضب سائقي الشاحنات.

وأعلنت النقابات المهنية، في بيان لها أصدرته اليوم الخميس، أن اتفاقا جديدا تم صباح اليوم بينها وبين الوزير المكلف بالنقل نجيب بوليف، تم على إثره إبرام قرار بأن تعلق وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووزارة الداخلية مراقبة الحمولة إلى حين تسوية وضعية أرباب الشاحنات، والتي تزن حمولتها ما بين 3500 كيلوغرام و19 طنا، ومواصلة الحوار إلى حين الاتفاق على خلاصة تسوية الحمولة ما بين الوزارة الوصية واتحاد النقابات المهنية بالمغرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

103 requêtes en 1.652 secondes
‪‬‏