سيارة جماعة بإقليم الخميسات أصبحت طاكسي صغير..

تعيش جماعة سيدي علال البحراوي التابعة ترابيا الى اقليم الخميسات على ايقاع استغلال بشع لسيارات الجماعة، خاصة من طرف أحد عمال الإنعاش الوطني، الذي جعل منها طاكسي صغير بحسب متتبعي الشأن المحلي، بحيث يتجول خارج أوقات العمال دون أن يبالي بالتحذيرات والإنذارات التي توجهها وزارة الداخلية للمجالس المنتخبة حول استغلال ممتلكات الجماعة في الأغراض الشخصية التي لا علاقة لها بالشأن المحلي.

غير أن جماعة سيدي علال البحراوي والجماعات القريبة منها، حطمت رقما قياسيا في ذلك، لم يعد الأمر يقتصر على البعض من المنتخبين داخل الجماعة كبعض المستشارين بالجماعة الدي يجول في مختلف أنحاء المغرب بسيارة من نوع بيجو www، الشيء الذي اعتبرته فعاليات حقوقية تمويها من أجل التستر على الاستعمال الغير الشرعي لمعدات الدولة. بل امتد ذلك إلى أصحاب الإنعاش الوطني، بحيث يستغل بعض العاملين به سيارة الجماعة للتنقل رفقة الأسر والعائلات.

إلى ذلك، أكد العديد من المواطنين، أنه يتم بشكل كبير استغلال سيارات المصلحة خارج نطاقها المحدد لها، ما يشجع على المزيد من استغلال سيارات المصلحة التي تعد من الممتلكات العمومية التي سخرت من أجل المنفعة العامة غير الشخصية.

وفي هذا الصدد، عبر المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع سيدي علال البحراوي، عن امتعاضه واستغرابه استمرار الاستغلال العشوائي وغير القانوني لسيارات تابعة للمجلس الجماعي البحراوي، من لدن بعض المنتخبين وعامل الإنعاش الوطني، خاصة مستشار جماعي الذي لا زال يصول ويجول بسيارة تحمل لوحة www ، يتم استعمالها في مناسبات اجتماعية وشخصية لا علاقة لها بتدبير الشأن العام، وفي ساعات متأخرة من الليل.

ذات الهيئة عبرت عن استنكار العديد من المواطنين ما اعتبرته استغلالا بشعا لموارد الجماعة، خاصة وأن السيارة (الصورة) التي كانت قد شوهد بها ذات الشخص مركونة أمام إحدى حمامات المنطقة المعروف بحمام الكومواندارو، خارج أوقات العمل وفي يوم عطلة الأحد، يتم استغلالها من طرف سماسرة العقار، طيلة أيام الأسبوع، في ضرب سافر للقوانين الجاري بها العمل.

الواجهة مراد بنيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

86 requêtes en 2.359 secondes
‪‬‏