حقائق جديدة ومثيرة في صفقة المهاجم إيفونا

 Malick-Evouna

قال سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي، أن مدرب النادي جون توشاك يلعب دورا مهما في صفقة بيع المهاجم ماليك إيفونا.

وكتب محمد طلال، عضو بالمكتب المسير للنادي الأحمر عبر حسابه على الفايسبوك، “إيفونا لايزال لاعبا للوداد، إذ تبقى الصلاحية الكاملة في انتقاله من عدمه للمدرب توشاك”، كما تابع أن كل خبر بخصوص الصفقة لم ينشر على موقع الوداد، يعد غير رسمي. 

وحسب التقارير التي توصلنا بها، فإن الصراع مشتد بين ناديي الأهلي و الزمالك لضم المهاجم الجابوني، وأن المشكل في تأخر صفقة إيفونا راجع لصراع بين وكلاء اللاعب و إدارة الوداد. 

ومن المحتمل أن يكون اللاعب إيفونا مرتبط بعقد وكالة مع شركة جزائرية، يملك ابن الرئيس السابق أكرم أسهما فيها، وهي التي تملك الحق في تسريح اللاعب، بعد موافقة إدارة نادي الوداد، لذلك لجأ نادي الأهلي لها في مفاوضاته، إذ وافقت في الحين بعد توصلها بمبلغ 2 مليون دولار، إلا أن رئيس الوداد حال دون ذلك.

و من جهة أخرى، كانت مفاوضات الزمالك مع الوداد مباشرة، حيث وافق النادي المغربي على انتقال لاعبه للأبيض المصري مقابل 1,8 مليون دولار، لكن سبب تعثر الصفقة هو عدم موافقة الشركة. 

وقال وكيل إيفونا الجزائري: “أنا مكتشف إيفونا، وكنت أموله في كل أمر يخصه حين كان لاعبا مغمورا، وأنا من بين المساهمين في قدومه إلى نادي الوداد”.

تجدر الإشارة إلى أن مدرب المنتخب الغابوني، جورج كوستا، قال بخصوص انتقال اللاعب أن إيفونا عليه الانتقال إلى أوروبا ليستفيد على المستوى الفني، فهو يعيش أفضل حالاته الكروية، خصوصا بعدما توج هدافا للبطولة المغربية. 

وتبقى رغبة مهاجم الوداد هي الفيصل في انتقاله، بالإضافة إلى اتفاق إدارة النادى المغربى مع الشركة على النسب الممنوحة، وإعطاء موافقة مشتركة لبيع اللاعب لإحدى الأندية الراغبة فى ضمه، أو أي ناد آخر بخلاف الأهلى والزمالك.

 

مهدي عصفاري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

90 requêtes en 0.846 secondes
‪‬‏