جزارو المغرب يستفيدون من التغطية الصحية… ماذا عن المستهلك؟

IMG_0826

 وأخيرا، أصبح بإمكان جزاري المغرب الاستفادة من التغطية الصحية، وذلك بعد الاتفاق الذي تم توقيعه بين التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والجمعية الوطنية لبائعي اللحوم بالتقسيط.

 وفي هذا الإطار، أوضح رضوان الزويتني، الكاتب العام للجمعية الوطنية لبائعي اللحوم بالتقسيط، أن “الجزارين ومهنيي بيع اللحوم الحمراء بالتقسيط، سيستفيدون من مجموعة من الخدمات، على رأسها التأمين الصحي عن المرض والتأمين عن حوادث الشغل، بالإضافة إلى خدمات تأمينية أخرى تشمل التأمين على المحلات والسيارات الخاصة بالعمل.أن

 لكن السؤال الذي يطرح نفسه أين هو التأمين الصحي للمستهلك من منتوجات اللحوم الحمراء؟ أمام استفحال ظاهرة الذبيحة السرية، تلتها ظاهرة ذبح “الحمير” وترويجها ببعض الأسواق المغربية، مما يشكل تهديدا على صحة المواطنين.

 هناك إجراءات مستعجلة يجب التسريع بتفعيلها، على رأسها الحد من تدفق اللحوم المغشوشة الغير المركزية الواردة من  بعض الأسواق الهامشية للمدينة الناتجة عن الذبيحة السرية ، حيث أصبحت هذه الأخيرة تنال حصة الأسد في منتوجات اللحوم المروجة. والعمل على إغلاق جميع النقط السوداء التي تروج فيها مثل هذه الأعمال الغير قانونية وبالتالي سنكون قد أعطينا للجزار المتزن والمستهلك المغربي تامينا صحيا على المستوى البعيد.

خديجة النجمي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

84 requêtes en 3.326 secondes
‪‬‏