تعلمي كيف تحصنين طفلك بالرقية الشرعية الصحيحة؟

 atfal

لاحظنا أن الكثير من الأمهات لا تعرف طرق التحصين الصحيحة، فبعض الأمهات تقرأ المعوذات الثلاث مرة واحده وتعتبر هكذا حصنت أطفالها والبعض الآخر يقول استودعتكم الله.
لذالك كتبت هذا الموضوع لكي أفيدكم بطرق التحصين الصحيحة: وهي على الشكل التالي:
تضع يدها على رأس الطفل ثم تقرأ سورة الفاتحه و آية الكرسي و آخر آيتين من سورة البقرة:
(آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (٢٨٥) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ٢٨٦).

 بعدها تقرئين سورة الإخلاص 3مرات و سورة الفلق 3مرات وسورة الناس 3مرات ثم تقول بسم الله 3مرات.

و تقول:” أعيذك بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر 7مرات، ثم تقول
“بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”. و تقول ” استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه”، ثم تمسح على رأس الطفل وجسمه.
وهكذا ترتاح الأم من العين والأمراض ومن العدوى من الأطفال وكل شي مقدر ومكتوب (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا). ولا يرد القدر إلا الدعاء.

الرجاء تمريرها لجميع الأمهات لتعم الفائدة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

92 requêtes en 0.657 secondes
‪‬‏