بعد شهر من الصيام… إليك أهم الخطوات لتكوني متألقة يوم العيد

maxresdefault12

أولاً عليك بأخذ قسط من الراحة والنوم بحيث لا يقل عن 8 ساعات يومياً. ذلك أن النوم لساعات كافية و بعمق يكسب البشرة إشراقاً ويجعلها تبدو نضرة وأكثر شباباً كما يقلل من ظهور السواد تحت العين وإليك أيضاً سر بسيط يجعل بشرتك تتمتع بالصفاء اشربي كوباً من اللبن البارد قبل خلودك إلى النوم وسترين النتيجة.

 البشرة في الصباح تحتاج إلى الماء كحاجة الياسمين والورد له وأنت وردة حورية فدعي الماء البارد وأنت تتوضئين لصلاة الفجر يلامس وجهك، وتذكري أن استخدام الماء البارد بشكل مستمر يساهم في شد بشرة الوجه.

من الأشياء التي يحتاجها وجهك في الصباح غسول للوجه، فاحرصي على اختيار ما يناسب بشرتك فتلك الأنواع تعتبر أفضل من الصابون لما في الصابون من مواد كيميائية تضر بالبشرة.

ابدئي بعد ذلك بممارسة بعض التمرينات الخفيفة فإنها ستساعدك على الحصول على النشاط و الطاقة المطلوبين لبقية اليوم.

 اجعلي فطورك زاهياً كألوان العيد، جهزي طبقاً منوعاً من الفاكهة والخضروات الطازجة، فلو تعلمين مدى الفائدة التي تحملها هذه الأصناف من الطعام لما تخليت عن تناولها أبداً.

البشرة بحاجة دوماً للعناية لتبقى مشرقة ومتألقة لذلك عليك أن تخصصي لها وقتاً في اليوم لتغذيتها من خلال الأقنعة المغذية للبشرة، ووقتاً في الأسبوع لتقشيرها.

 لا تنسي وضع الكريم المرطب الليلي فهو يعمل طوال الليل على تغذية بشرتك.

كما عليك أن لا تنسي أنه يجب أن يحظى شعرك بحظ وافر من العناية والاهتمام ليزداد جمالاً وإشراقاً لذلك واظبي على عمل ماسكات لشعرك لتغذيته و تنعيمه مرتين في الأسبوع.

عيونك عنوان جمالك ومضمونه لذلك حاولي أن لا ترهقيهما في الجلوس كثيراً أمام التلفاز أو الحاسوب ويمكنك عمل كمادات دافئة لهما، ولا تنسي الاهتمام برموشك وأفضل طريقة للعناية بها وتجميلها استخدام زيت الخروع، وإليك هذه الطريقة: املئي علبة المسكرات الفارغة بزيت الخروع واستخدميه على الرموش، كما يمكنك استخدام منظف الأذان … والوقت المناسب بوضعه هو قبل النوم مباشرة.

  الماء ثم الماء ثم الماء وشرب كميات كافية منه يقول الله سبحانه وتعالى:} وخلقنا من الماء كل شيء حي{.

يحتاج جسمك أيضاً إلى التقشير، ويمكنك تحضير الخلطة في المنزل:

– عصير ليمون

– قليل من السكر

– قليل من الملح

افركي جسمك بها ستجعله ناعماً وأبيضاً.

وإن كنت ممن يعانون وجود ألوان داكنة في بعض مناطق الجسم استخدمي هذه الخلطة:

علبة بخاخ.

 ليمونة.

بطاطس متوسطة الحجم .

تعصر الليمونه وتعصر البطاطس جيداً ويوضع العصيران في علبة البخاخ مع القيام بخلطهما جيداً ثم توضع على كامل الجسم لمدة ساعة يومياً.

كما أن خلطة التقشير التي ذكرناها قبل قليل تساعد أيضاً في تفتيح المناطق الداكنة في جسمك.

مرطب الجسم مهم ولتحقيق الفائدة منه تماماً استخدميه بعد الاستحمام وقبل أن يجف جسمك تماماً من الماء 

الملابس الفخمة والغالية لا تدل دوماً على الأناقة، وإنما الذوق في اختيار الألوان التي تناسب بشرتك وإضافة بعض اللمسات الفنية منك والتي تتناسب مع شكل جسدك هي من تجعلك تبدين متألقة وأنيقة وجذابة.

في والنهاية نتمنى لك عيد جميل.. وكل عام وأنت بخير وصحة وجمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

101 requêtes en 1.670 secondes
‪‬‏