برشلونة وبيلباو يرفعان الستار اليوم عن فعاليات الموسم الجديد للكرة الإسبانية

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (2ndR) vies with Atletico Madrid's Portuguese midfielder Tiago Mendes (FarL) during the during the Spanish league football match Club Atletico de Madrid vs FC Barcelona at the Vicente Calderon stadium in Madrid on January 11, 2014.  AFP PHOTO/ GERARD JULIEN        (Photo credit should read GERARD JULIEN/AFP/Getty Images)

يأمل برشلونة في استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من الفوز الثمين على إشبيلية الإسباني في كأس السوبر الأوروبي ليبحث عن لقب جديد في مسيرته الرائعة هذا العام، هو الخامس إن تحقّق، وذلك عندما يلتقي أتلتيك بيلباو اليوم الجمعة في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

ويحلّ برشلونة ضيفاً على بيلباو باستاد “سان ماميس” ثم يلتقي الفريقان إياباً على استاد “كامب نو” في برشلونة الإثنين المقبل.

ولم يحصل برشلونة على أيّ قسط من الراحة بعد فوزه بلقب السوبر الأوروبي بالتغلب على إشبيلية (5-4) أمس الأول الثلاثاء في الوقت الإضافي لهذه المباراة المثيرة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (4-4).

وأصبحت المحطة التالية لقطار برشلونة هي البحث عن لقب السوبر الإسباني ليكون اللقب الخامس للفريق في 2015 ويصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من تكرار إنجاز السداسية التاريخية التي أحرزها في عام 2009.

وشهد عام 2009 فوز برشلونة بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى في تاريخه وذلك في موسم 2008-2009 ثم أتبعها بألقاب كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

وفي 2015، يسير برشلونة على نفس النهج حيث كرّر الثلاثية في الموسم الماضي ليكون أول فريق يتوج بهذه الثلاثية مرتين ثم أتبعها بلقب السوبر الأوروبي ليكون هو اللقب الرابع له في 2015 انتظاراً لمشاركته في كل من السوبر الإسباني خلال الأيام القليلة المقبلة ثم كأس العالم للأندية باليابان في ديسمبر المقبل.

ويرفع برشلونة وبيلباو الستار اليوم عن فعاليات الموسم الجديد للكرة الإسبانية وذلك قبل أسبوع واحد من بداية فعاليات الموسم الجديد للدوري الإسباني والذي تشهد مرحلته الأولى مواجهة أخرى بين برشلونة وبيلباو لتكون الثالثة بين الفريقين في غضون عشرة أيام فقط.

ويخوض بيلباو كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة بعدما خسر أمام الفريق الكتالوني في نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي وذلك في ظلّ فوز برشلونة بلقبي الدوري والكأس.

ويميل إنريكي إلى الدفع بلاعبه بيدرو رودريغيز في الهجوم منذ بداية  المباراة غداً بعدما أنقذ الأول الفريق من كمين إشبيلية وسجّل هدف الفوز الثمين بعد نزوله في الوقت الإضافي من مباراة السوبر الأوروبي في تبيليسي.

ويرجّح أن يستمرّ الألماني مارك أندري تير شتيغن في حراسة مرمى برشلونة خلال السوبر الإسباني رغم الأداء المهتزّ له في مواجهة إشبيلية والذي ساهم في تحويل النتيجة من تقدّم برشلونة (4-1) إلى التعادل.

ويستمرّ غياب نيمار لإصابته بالتهابات في الغدّة النكفية، كما يتواصل غياب الظهيرين خوردي ألبا ودوغلاس للإصابات العضلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

98 requêtes en 1.081 secondes
‪‬‏