بالفيديو: بنعبد الله يرد على لشكر: “الجمل يشوف حدبتو هو الأول”

نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكيةب

رد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ووزير الإسكان والتعمير، على وصف إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، لحزبه بـ”الناطق الرسمي باسم ابن كيران”، بطريقة ساخرة.

وقال بنعبد الله، الذي حل ضيفا على برنامج “ضيف الأولى”، أمس على القناة الأولى، “تعبير لشكر لا يستحق الرد بالأخص أنه يأتي من مستوى كلامه. وكاينة “مثلة” غير جاهلية هي “الجمل” يشوف حدبتو هو الأول، من الأحسن أن يهتم لشكر بأمور حزبه”.

وأضاف: “لا حاجة لنا نكونو بوق أي كان، هذا حزب مستقل والآخرين خاص يشوفو واش هوما مستقلين”.

 وأكد في الإطار نفسه، أنه من غير المقبول أن يكون حزب التقدم والاشتراكية جزء من هذه الحكومة، وليس له الحق في الدفاع عن التجربة” يقول بنعبد الله الذي زاد: ” لا ندافع عن عبد الإله بنكيران، بل على تجربة أرادها المغاربة”، مشيرا أن “هذه التجربة لنا نصيبنا فيها، ورصيدها يحق لنا أن ندافع عنه لأنها استطاعت أن تنجز العديد من الأمور التي لم تستطع الحكومات السابقة التي شاركنا فيها إنجازها مثل المقاصة والتقاعد” بتعبيره.

الوزير التقدمي في حكومة الإسلاميين، وبعدما قال: “عندنا حكومة يسيرها حزب فاز بانتخابات تشريعية، ديمقراطية”، أكد أن “من يريد إجهاض التجربة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، والذي يوجد داخل الشرعية المؤسساتية، يفكر بمنطق العبث”، مشددا على “أنه لن نغادر الحكومة بغير صناديق الاقتراع التي جاءت بنا”.

وفي رده على الشكاوى التي طالته من طرف إدريس لشكر لوزير الداخلية، بسبب اتهاماته للمعارضة بعرقلة المؤسسات، قال بنعبد الله “البعض مشا يشكي بنا عند وزير الداخلية وهذه ممارسات غريبة”، معتبرا كلامه سياسي وهذه مواقف، و”لن يستطيع أي كان إخافتنا، بعدما اجتزنا سنوات الرصاص، تأتي قوي تدعي أنها تناضل من أجل الديمقراطية تريد إسكاتنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

94 requêtes en 1.581 secondes
‪‬‏